مبتعث يبتكر اختراعاً يمنع القتل أثناء توقيف المشتبه فيهم

مبتعث يبتكر اختراعاً يمنع القتل أثناء توقيف المشتبه فيهم
  • ناس - الرياض
  • منذ 2 أشهر, 2 أسابيع, 6 أيام, 11 ساعات, 46 دقائق
  • 04:16 م
  • 0
  • 0
  • 2758
0

سجّل طالب مبتعث للدراسة في أمريكا، اختراعاً جديداً في مجال الحدّ من حوادث القتل بين المشتبه فيهم ورجال الأمن، من خلال إيجاد طرف ثالث عبارة عن روبوت آلي يقدم خدمات التحقّق من الهوية دون تدخّل بشري.

 وقدّم الطالب المبتعث هذا الاختراع كمشروع تخرج لجامعته التي اعتمدته له وأشادت به. وقال الطالب ماجد بن جري الغنامي؛ وهو من أبناء محافظة عفيف، ومبتعث لدراسة هندسة المدن والبيئة بجامعة ولاية تينيسي، وتمكّن من إنهاء مشروعه المتمثل في بناء روبوت ينهي قضية تتسبّب في وقوع حوادث قتل بالمئات سنوياً في دول العالم في صفوف المدنيين والعسكريين من رجال الدوريات الأمنية في أثناء أداء عملهم الميداني.

وأشار إلى أن هذه الجرائم تقع في أثناء إجراءات توقيف مشتبه فيهم والتأكّد من الهوية أو الثبوتيات أو غيره من أعمال الدوريات الأمنية الروتينية.

وأضاف “الغنامي”؛ أنه جمع في هذا المشروع بين دراسته الهندسية والمعرفة الأمنية “التي تعلّمها في أثناء خدمته العسكرية في مهام عدة بالأمن العام قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة لمواصلة دراسته” في بحث وتحليل هندسي أمني يُوجب إيجاد طرف ثالث يكون حلقة وصل بين الشرطة وقائدي المركبات.

ولفت إلى أن المشروع يحتوي على تقنية لإنهاء المطاردات الأمنية فور حدوثها، إضافة إلى لوحة تحذير ضوئية تحمل جميع العلامات المرورية.

وأردف الطالب المبتعث أنه قام بتصميم نماذج هندسية عدة انتهت بروبوت آلي وقد اعتمدته الجامعة كبحث ومشروع تخرج، إضافة إلى حصول المشروع الذي رعته حكومة بلاده على براءة الاختراع الأمريكية.



تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=lhCnq





إضافة تعليق


   2  +   9   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة