عرض مستنسخات لقطع أثرية في معرض البعد الحضاري للشرقية

عرض مستنسخات لقطع أثرية في معرض البعد الحضاري للشرقية
  • ناس - الرياض
  • منذ 3 أسابيع, 4 أيام, 9 ساعات, 44 دقائق
  • 12:45 م
  • 0
  • 0
  • 1098
0

تشارك الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالشرقية، في معرض البعد الحضاري الذي يقام حالياً في مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم و التقنية ” سايتك “.

يضم المعرض أبرز المستنسخات للقطع الاثرية في المملكة، منها القناع المذهب الذي اكتشف في “ثاج” شرق الجزيرة العربية في القرن الأول الميلادي، كما يضم المعرض “صور البعد الحضاري” الذي ينقل صوراً لتفاصيل تاريخ المملكة العربية السعودية والاكتشافات الأثرية، والمواقع التراثية المفتوحة بالشرقية أمام الزوار.

كما يحتوي المعرض، على مواقع تراثية مؤهلة ومفتوحة للزوار مثل قصر إبراهيم الأثري بالأحساء، والمدرسة الأولى الأميرية، وبيت البيعة، وقصر صاهود وقصر خزام، ومسجد جواثا، وقصور الإمارة في الإحساء، إلى جانب عدد من المعالم والشوارع التجارية خلال نشأة الدمام والخبر مثل ميناء الدمام وفرضة الخبر، وساحة البضائع بميناء العقير، وقصر دارين التراثي، وقلعة تاروت، ومجموعة من الصور الجوية لمدن المنطقة التي تجسد حياة الماضي للمنطقة الشرقية.

و يقدم المعرض العمق التاريخي للبعد الحضاري والاكتشافات الأثرية والمواقع التراثية المفتوحة للزوار بالمنطقة الشرقية كمتحف مفتوح، حيث دلت الاكتشافات بالمنطقة أنها من أقدم المناطق الاستيطانية في الشرق الأدنى القديم، وتبلغ المواقع الأثرية بها أكثر من 400 موقع أثري من العصور الحجرية وحتى العصر الإسلامي بدون انقطاع.



تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=F6lMB





إضافة تعليق


   8  +   6   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة