أكد أن مشكلات الشرق الأوسط هي مع الأفكار التي لا تؤمن بمبادئ الأمم المتحدة

ولي العهد يشدد على أهمية تطبيق مبادئ الأمم المتحدة

ولي العهد يشدد على أهمية تطبيق مبادئ الأمم المتحدة
  • ناس - الرياض
  • منذ 2 أشهر, 3 أسابيع, 4 أيام, 54 دقائق
  • 08:31 ص
  • 0
  • 0
  • 2833
0

دد ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على أهمية تطبيق مبادئ الأمم المتحدة، وسيادة القانون، مؤكدا أن المشكلات في الشرق الأوسط هي مع الأفكار التي لا تؤمن بمبادئ الأمم المتحدة، وتنتهك بشكل صارخ كل قوانين وأعراف الأمم المتحدة في تدخلها في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وفي الترويج لأيدولوجيات عابرة للحدود ‏ليس لها علاقة بالمصالح الوطنية.

وقال ولي العهد، في كلمة عقب لقائه بالأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيرس في مقر المنظمة بمدينة نيويورك، إن المملكة تدافع عن مصالحها وتحافظ على أمنها، وتعمل مع حلفائها في الشرق الأوسط ‏لأمن المنطقة واستقرارها.

وأكد حرص المملكة على الحلول السياسية لأزمات الشرق الاوسط، بالتعاون مع الأمم المتحدة، مبينا أن المملكة عضو فعال، ومساهم عبر التاريخ في حماية مصالح الأمم المتحدة وملتزمة بقوانينها منذ القدم.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وما تقدمه المملكة لبرامج الأمم المتحدة المختلفة في إطار دعمها للمجهودات الإنسانية والتنموية ودورها في صون الأمن والسلم الدوليين بالشراكة مع الأمم المتحدة.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة عن تقديره لما تقوم به المملكة من مساهمات إنسانية في العالم، وتقدمه من أجل الشعب اليمني، ودعمها وتمويلها خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، داعيا الدول للمساهمة في هذا الجهد الإنساني.

وجدد الأمين العام، إدانته لاستهداف مدن المملكة بالصواريخ البالستية من قبل مليشيا الحوثي.

 



تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=KTYO6





إضافة تعليق


   6  +   4   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة