طالب بمحاسبته على الانتهاكات المتكررة

خالد بن سلمان: النظام الإيراني سجله حافل بالموت والدمار

خالد بن سلمان: النظام الإيراني سجله حافل بالموت والدمار
  • ناس - الرياض
  • منذ 2 أشهر, 3 أسابيع, 5 أيام, 39 دقائق
  • 09:02 ص
  • 0
  • 0
  • 2812
0

طالب سفير المملكة لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان، بمحاسبة إيران على انتهاكاتها لكافة القوانين الدولية، مؤكدا على أنها الطريقة الوحيدة لمنع مزيد من الصراع في المنطقة.

وقال السفير عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الثلاثاء، إن الأصدقاء والأعداء يراقبون رد فعل العالم، مبينا أن الرد سيشكل سلوك البلدان في المنطقة على المدى الطويل.

وأشار إلى أن النظام الإيراني سجله حافل بالموت والدمار، مضيفا أنهم خططوا للتفجيرات الإرهابية في بوينس آيرس عام 1994، وهجمات الخبر في عام 1996، وتفجيرات الرياض في عام 2003.

وأبان أن إيران لا تزال تدعم الإرهاب في سورية والعراق ولبنان والبحرين واليمن، لافتا إلى أنها تزود ميليشيات الحوثي الإرهابية بالصواريخ في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأكد الأمير خالد بن سلمان، أن النظام الإيراني حاول في الماضي اغتيال السفير السعودي الأسبق في واشنطن عادل الجبير، وقتلوا رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، واغتالوا معارضيين سياسيين في عواصم أوروبية، واستمروا في تمويل الميليشيات الإرهابية وتزويدهم بالأسلحة الخطيرة.

وقال إن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، أطلقت أمس الإثنين، سبعة صواريخ باليستية على أربع مدن في المملكة، ليتجاوز مجموعها أكثر من مائة محاولة، فيما تواصل قتل الآلاف من اليمنيين الأبرياء بينما يرفضون أي تسوية سياسية ومستمرين في التصعيد.



تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=pxEnF





إضافة تعليق


   2  +   1   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة