عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

اختيار المملكة نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للطيران

اختيار المملكة نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للطيران
  • ناس - الرياض
  • منذ 3 أشهر, 5 أيام, 5 ساعات, 38 دقائق
  • 11:51 ص
  • 0
  • 0
  • 2981
0

اختار الاتحاد الدولي للطيران المملكة العربية السعودية في منصب نائب الرئيس عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقديراً لدورها البارز في نشر ثقافة الطيران في العالم.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي للطيران الهولندي فريتس برينك، اختيار الكابتن عايد عضيب القاسمي المدير التنفيذي لنادي الطيران السعودي في المملكة لشغل منصب نائب الرئيس للاتحاد الدولي للطيران لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تقديراً لدور المملكة العربية السعودية في نشر ثقافة الطيران محلياً وإقليمياً ودولياً.

وجاء تعيين القاسمي خلال اجتماع للاتحاد الدولي للطيران الذي ، مؤخرا، في مدينة لوزان في سويسرا، ومن مسئولياته نشر ثقافة الطيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتأكد من تطبيق سياسات الاتحاد الدولي للطيران للدول الأعضاء.

وقال القاسمي في تصريح لـوكالة الأنباء ، إن اختيار المملكة لهذا المنصب الرفيع يأتي تقديراً لجهودها البارزة خلال الفترة الماضية في دعم ونشر الثقافة والتوعية بالطيران على مستوى المنطقة والعالم، مؤكداً أن تعيينه في هذا المنصب جاء بمتابعة ودعم من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي الذي يحظى بمكانه عالمية بين ممارسي الطيران في العالم.

يذكر أن أنشطة الاتحاد الدولي للطيران الذي يعرف اختصارا بـ ” (FAI)، تشمل إدارة معلومات الطيران إنشاء قواعد للرقابة على السجلات العالمية للطيران والملاحة الجوية وإصدار الشهادات لها، وتضع ” FAI ” لوائح لتنظيم الأحداث الرياضية التي تنظمها الدول الأعضاء في جميع أنحاء العالم، كما تعزز المهارات والكفاءة والسلامة في علم الطيران، وتمنح الميداليات والدبلومات وغيرها من الجوائز لأولئك الذين أسهموا في تحقيق اهداف المنظمة او خدمة الطيران بشكل عام.

ويعد منصب نائب الرئيس هو الأعلى بعد منصب الرئيس في الاتحاد الدولي للطيران - الذي تأسس في عام 1905 وهي منظمة دولية غير ربحية تهدف أساسا إلى تعزيز أنشطة الطيران والملاحة الفضائية في جميع أنحاء العالم.



تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=ivUui





إضافة تعليق


   9  +   6   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة