الشيخ السديس: مهرجان الجنادرية مناسبة تاريخية ثقافية

الشيخ السديس: مهرجان الجنادرية مناسبة تاريخية ثقافية
  • ناس - الرياض
  • منذ 1 أسبوع, 1 يوم, 9 ساعات, 33 دقائق
  • 08:32 ص
  • 0
  • 0
  • 498
0

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن مشاركة الرئاسة في مهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية تبرز جهود وإنجازات القيادة في الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما.

جاء ذلك خلال زيارته، لجناح رئاسة الحرمين المشارك في مهرجان الجنادرية، مطلعا على ما يقدمه الجناح من خدمات لإبراز الجهود التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في العناية والرعاية بالحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والعمار والزوار والذي يشتمل على تعريف بالرئاسة ومهامها واختصاصاتها ورؤيتها المستقبيله التي تنبثق من رؤية المملكة 2030.

وقال: “إن المتأمل في الأمجاد والحضارات والمستقرىء لأحوال الأفراد والمجتمعات يُدرك يقينا أنها تبنى على الأصالة والثوابت والأسس والمبادئ، والموروث الحضاري والمخزون الفكري والثقافي الذي تنطلق منه في أهدافها وأعمالها، وأنه من فضل الله علينا في المملكة أننا نمتلك من هذا الإرث الحضاري أفضله وأكمله وأشمله؛ لأن الله مَنّ علينا بدين الإسلام وجعل بلادنا مهد الحضارة الإسلامية والعربية الأصيلة “.

وأضاف أن المهرجان يعد مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومؤشراً عميقاً للدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والقيم العربية الأصيلة، كما يُعد مناسبةً وطنية تمزج في نشاطاتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج الحاضر الزاهر، حيث يضم المهرجان المقتنيات الأثرية والحرف اليدوية والمعالم التراثية والعمران القديم و نشاهد كذلك التقنية الحديثة والهندسة العمرانية المتطورة والمصانع والمنجزات الحضارية المختلفة التي لا تغيب عن عين من يزور هذا المهرجان الكبير.

ولفت النظر إلى أن الاسـتراتيجية لهذه البلاد هي الأستثمار الحقيقي لخدمة المعتمرين والزائرين والتوسع في أعداد المعتمرين والزائرين بعد إنتهاء المشروعات والتوسعات في الحرمين الشريفين لتقدم لهم الخدمة على خير وجه وأحسن مستوى في منظومة الخدمات كافة بما يتواكب ورؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.

يذكر أن الشيخ عبدالرحمن السديس، زار عدداً من الأجنحة الحكومية شملت ” مسك الخيرية ” وأمن الدولة ووزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد والجوازات ووزارة الداخلية ومقر أمانة دول مجلس التعاون الخليجي وهيئة حقوق الانسان.



تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=q2AKV





إضافة تعليق


   0  +   9   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة