بلجيكا تنشر مفاتيح لفك البرمجيات الخبيثة "كراكيل"

بلجيكا تنشر مفاتيح لفك البرمجيات الخبيثة
  • ناس - الرياض
  • منذ 1 أسبوع, 5 أيام, 19 ساعات, 58 دقائق
  • 06:51 ص
  • 0
  • 0
  • 443
0

نشرت الشرطة الاتحادية البلجيكية اليوم مفاتيح مجانية لفك التشفير عن الملفات التي تقوم البرمجية الخبيثة “كراياكل” Cryakl بمنع الوصول إليها بهدف طلب الفدية، وذلك في أعقاب تعاون وثيق مع شركة كاسبرسكي لاب.

وتم الحصول على المفاتيح أثناء تحقيق ما زال جارياً، وأرسلت الشرطة البلجيكية هذه المفاتيح الرقمية إلى مشروع No More Ransom المختص بمكافحة طلب الفِدى الإلكترونية، لتصبح شريكاً للمشروع وتغدو الجهة الثانية المعنية بإنفاذ القانون التي تنضمّ إلى المشروع بعد الشرطة الوطنية الهولندية.

تفوّقت هجمات طلب الفدية، أو ما يُعرف بالاسم Ransomware، في السنوات القليلة الماضية، على معظم التهديدات الإلكترونية الأخرى، بعدما شُنّت هجمات واسعة في حملات عالمية استهدفت عشوائياً شركات من مختلف القطاعات ومؤسسات من القطاع العام، فضلاً عن مستخدمين أفراد.

وتتمثل إحدى أكثر الطرق فعالية في مكافحة هذا النوع من الهجمات الخبيثة بمنعها، وهو السبب الكامن وراء إطلاق مشروع No More Ransom، منذ أكثر من عام.

وتبيّن من الإنجاز الناجح الذي تحقق وتمّ الإعلان عنه اليوم أن التعاون بين جهات إنفاذ القانون وشركات أمن الإنترنت يمكن أن يقود إلى تحقيق نتائج طيبة على صعيد الأمن الإلكتروني، وتمكّنت وحدة جرائم الحاسوب التابعة للشرطة الاتحادية البلجيكية، عندما اكتشفت أن مواطنين بلجيكيين كانوا ضحايا لهجمات Cryakl الخاصة بطلب الفدية، من تحديد موقع الجهاز الخادم المسئول عن التحكم بهذه الهجمات والواقع في بلد مجاور لبلجيكا.

وقامت السلطات البلجيكية بالاستيلاء على هذا الخادم وخوادم أخرى في عملية قادها مكتب المدعي العام الاتحادي، فيما عمل المحققون من خبراء تحليل الجرائم على استرداد مفاتيح فك تشفير الملفات المرتهنة في أجهزة ضحايا الهجمات.



تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=Febxx





إضافة تعليق


   7  +   8   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة