مهرجان الجنادرية.. سفر الأجداد يتوارثة الأحفاد

مهرجان الجنادرية.. سفر الأجداد يتوارثة الأحفاد
  • ناس - الرياض
  • منذ 2 أسابيع, 4 أيام, 9 ساعات, 35 دقائق
  • 05:11 م
  • 0
  • 0
  • 785
2

تعيش البلاد هذه الأيام على وقع حراك سياحيٍ وزحم ترفهيٍ تسعى من خلاله المؤسسات لنشر ثقافة الترفيه على مدى ثلاثة أسابيع تتجدد  خلالها نفحات ماضي الأجداد وبطولات الاسلاف على مر العصور والاجيال من خلال فعاليات تواصل ربط الماضي بالحاضر وترسم المستقبل الواعد لبلاد الحرمين.

وزارة الحرس الوطنى درجت في كل عام على الاستعداد المبكر لهذه المناسبة لكن ما يميز المهرجان هذا العام الرعاية السامية لفعالياته وتمديده لمدة ثلاثة أسابيع بأمر من بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هذه الخطوة تعكس بحسب الكثيرين حرص القيادة على تعزيز قيم الثقافة والتراث.

ولعل التنادي العفوي من قبل المواطنين صوب الجنادرية في كل عام يعكس الحرص على مشاهدة ما كان عليه الآباء والقفزات النوعية التي حدثت في مسيرة البلاد.

ويعد المهرجان فرصة سنوية لالتقاء للأسر من خلال  الفعاليات المتعددة والمظاهر الاحتفالية التي تسود ساحة الجنادرية ، فالكل يجد ضالته من المتعة لكل الاعمار، حيث تستلهم فيه البلاد تراثها وماضيها وحاضرها ومستقبلها، الذي جسدته عبر معارض وفعاليات متنوعة وعروض شعبية تقدم في كافة الاجنحة.

ويعكس المهرجان الثراء الواسع الذي تزخر به المناطق والمحافظات في الجانب التاريخي والاقتصادي والزراعي واجتماعي.

كما تطل الأسر المنتجة عبر نافذة الجنادرية لتعكس منتجاتها وأعمالها في قسم خاص  يطلع الزائر  من خلاله على ما كانت تقوم به المرأة السعودية في ذلك الوقت من مهام مختلفة لتجعل من النخيل وجذوعه مصنوعات متخلفة تستفيد منها في عرض المنتجات باختلافها .

الرهان على نجاح فعاليات الجنادرية هذا العام كبير وذلك من واقع التحضيرات وتحركات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني  بانشطتها وعروضها المتجددة في كل موسم سياحي.

ضيف شرف المهرجان هذه المرة الهند بتنوعها وثرائها الزاخر وسيكون المهرجان فرصة للزوار  للتعرف عن قرب بالثقافة الهندية  من خلال جناحها الذي يتوزع على 32 جناحا صغيرا يعرض فيها أحدث الصناعات الهندية التي غزت العالم، وجناح لعرض الأسلحة المصنعة في الهند، وآخر لأجهزة الفضاء، إضافة إلى جناح خاص بالعلاج البديل.

كما سيكون هناك جناح خاص باليوجا، وجناح خاص بالعلاج الطبيعي، ليس هذا فحسب بل وأيضا أجنحة السياحة والتراث وأجنحة البهار والكركم والحرف الهندية والتقاليد الهندية.

وفي أمسية الإفتتاح سيكون الجمهور على موعد مع الإبهار عبر أوبريت أئمة وملوك الذي يعد أول أوبريــت تقدمــه الجنادريــة فــي عهــد خــادم الحرميــن الشــريفين الملــك ســلمان بــن عبدالعزيــز، وتتمحــور فكرتــه حــول تقديــم ومضــات وإضــاءات عــن الدولــة الســعودية الأولــى والثانيـة والثالثـة فـي قالـب مسـرحي يجمـع بيـن الدرامـا والغنـاء والعـروض الفنيـة،.

الأوبريت من أشــعار الأمير بــدر بــن عبد المحســن، ومن ألحان ياسر أبو علي، والأداء للفنانين “محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله، راشد الماجد، رابح صقر، ماجد المهندس، وراشد الفارس”.

أما الأداء الدرامــي فسيكون للفنانيــن “راشــد الشــمراني، علــي إبراهيــم، عبدالعزيــز الســكيرين، شــافي الحارثــي”، ومجموعــة مــن الممثليــن الشــباب، والمنتج المنفذ هي شركة روتانا، تحت إشراف سالم الهندي، وإخراج لأحمد الدوغجي.



تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=JoRiK





إضافة تعليق


   7  +   0   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة