المغرب تضرب بقوة في افتتاح بطولة "الشان"

المغرب تضرب بقوة في افتتاح بطولة
  • ناس - الرياض
  • منذ 1 شهر, 6 أيام, 9 ساعات, 57 دقائق
  • 08:23 ص
  • 0
  • 0
  • 502
0

ضرب المنتخب المغربي، بقوة بفوزه الكبير على الموريتاني بأربعة أهداف دون مقابل، الليلة الماضية، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء في المباراة الافتتاحية للنسخة الخامسة من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم.

ويلعب السودان مساء اليوم الأحد أمام غينيا في ختام الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

كان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

بهذه النتيجة تصدر منتخب المغرب المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما تذيل منتخب موريتانيا المجموعة الأولى بلا رصيد من النقاط.

وكانت البطولة مقررة في كينيا قبل أن تسحب منها الاستضافة بسبب التأخر في الاستعدادات.

وسبق المباراة حفل افتتاح استغرق 15 دقيقة، حاولت من خلاله اللجنة المنظمة للشأن إبراز البعد الإفريقي للبطولة، من خلال تقديم لوحة فنية حاولت المزج بين الموسيقى والرقص الإفريقي والمغربي.

واعتبر مدرب المنتخب المغربي جمال السلامي، أن اللاعبين وجدوا صعوبات كبيرة في اختراق دفاعات المنتخب الموريتاني خلال الشوط الأول، مضيفا أن لاعبي المنتخب المغربي تحلوا بالصبر وطبقوا التعليمات “وهو ما ترجمه خلال الشوط الثاني بتسجيله لأربعة أهداف، وهو فوز سيجعلنا نلعب المباريات المقبلة بارتياح أكبر”.

بدوره، قال مدرب المنتخب الموريتاني الفرنسي كورينتان مارتينز، إن نتيجة المباراة منطقية بالنظر إلى قيمة لاعبي المنتخب المغربي الذي يضم في صفوفه لاعبين توجوا بلقب دوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أن المنتخب الموريتاني بات مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية خلال المباراة المقبلة التي ستجمعه بالمنتخب السوداني، الأربعاء المقبل، وهو اليوم الذي يلتقي فيه المغرب مع غينيا.

وتلعب اليوم أيضا ساحل العاج مع ناميبيا، وزامبيا مع أوغندا ضمن المجموعة الثانية في مراكش.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات ليبيا وغينيا الاستوائية ونيجيريا ورواندا وتقام مبارياتها في طنجة، والمجموعة الرابعة منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو والكاميرون والكونغو وتقام مبارياتها في أغادير.



تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=HQweH





إضافة تعليق


   2  +   5   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة