إعلان أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية

إعلان أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية
  • ناس - الرياض
  • منذ 5 أيام, 14 ساعات, 55 دقائق
  • 11:26 م
  • 0
  • 0
  • 492
0

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل العالمية، مساء اليوم الأربعاء أسماء الفائزين بالجائزة، بحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز.

وأوضحت الأمانة العامة للجائزة، في بيانها، أن لجان الاختيار ، توصلت إلى عدد من القرارات، أبرزها منح جائزة الملك فيصل لخدمة القرآن لهذا العام لأستاذ الكيمياء الغذائية والحيوية في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا الدكتور أروانديجاسوير “إندونيسي الجنسية”.

كما منحت لجنة الاختيار جائزة “الأعمال التي أنجزت في تحقيق كتب التاريخ الإسلامي والتراجم” لأستاذ الحديث في جامعة العلوم الإسلامية العالمي الدكتور بشار عوَّاد، “أردني الجنسية”، ومنح الجائزة على مجمل أعماله في تحقيق كتب التاريخ الاسلامي.

ومنحت لجنة الاختيار جائزة الملك فيصل للغة العربية والأدب، (الدراسات التي تناولت السيرة الذاتية في الأدب العربي)، للأستاذ في جامعة منوبة الدكتور شكري المبخوت، “تونسي الجنسية”، وذلك لمبررات منها: الأصالة في معالجة موضوعات السيرة الذاتية العربية وتحليلها، قدرته على تمثل المنجز النظري، واستنطاق القيم الفنية والفكرية.

فيما منح الرئيس والمدير التنفيذي لقسم المناعة في مركز أم دي اندرسون للسرطان بجامعة تكساس الدكتور جيمس أليسون (Professor James Allison)، الأمريكي الجنسية جائزة “العلاج المناعي للسرطان” عقب اكتشافه “أن تحفيز المستقبلات (CTLA-4) يعمل على تثبيط الخلية المناعية”.

ومنحت لجنة الاختيار جائزة الملك فيصل للعلوم موضوع الرياضيات لأستاذ سيدلين للفلسفة الطبيعية في جامعة أوكسفورد للدكتور السير جون بول(Professor Sir John Ball)، البريطاني الجنسية، لإسهاماته الأساسية والفعالة في مجال المعادلات التفاضلية الجزئية غير الخطية، وحساب التغاير والأنظمة الديناميكية.

 



تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=flvqg





إضافة تعليق


   1  +   1   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة