قناة bbc تتفوق على الجزيرة في الإساءة إلى السعودية

قناة bbc تتفوق على الجزيرة في الإساءة إلى السعودية
  • عبدالله علي -
  • منذ 2 أشهر, 4 أيام, 23 ساعات, 11 دقائق
  • 09:54 م
  • 0
  • 2
  • 2139
3

هل حن الأصل للفرع بعد ولادة الجزيرة القطرية من رحم القناة البريطانية، لكي تحذو حذوها في الإساءة بكل أشكالها، والبعد عن الحياد والموضوعية في الطرح المتعلق بالسعودية، بعد أن أصبحت السعودية الموضوع الرئيس والثابت في أغلب برامج القناة، لدرجة تفوقت فيها على برامج قناة الجزيرة وإساءاتها إلى المملكة؟

ولو افترضنا حسن الظن بالحكومة البريطانية.. هل قناة bbc بنسختها العربية الموجهة من قبل الحكومة البريطانية للعرب تعمل بخلاف التوجهات السياسية لبلادها التي نعتقد أن لها علاقات تاريخية متينة مع السعودية؟ أم أنها كشفت المستور وعكست واقع سياسة بلادها العدائية ضد السعودية؟

أم أن العاملين في هذه القناة المختطفة أشخاص مأجورون لحكومة القناة الفرع، وعبيد للمال القطري السائب؟ والحكومة البريطانية من أجل بعض المصالح التجارية مع قطر تتغاضى عن محتوى قناتها غير الحيادي، سواء فيما يتعلق بتغطية الأحداث في اليمن، او الإساءة المباشرة عبر برامجها الحوارية، بالإضافة إلى برنامج (تريدينغ) المتخصص في الإساءة إلى المملكة ورموزها، والذي يقدمه المأجور أحمد الفاخوري؟

إنها مجموعة من التساؤلات المشوبة بالغرابة من الموقف البريطاني، ممثلا بقناته الحكومية bbc وانحيازها للتوجهات والسياسات الإيرانية القطرية المشبوهة، على حساب أحد أهم الحلفاء الاستراتيجيين في الشرق الأوسط والمتمثل بالمملكة العربية السعودية.

بقلم عبدالله علي

بقلم الكاتب
عبدالله علي
كاتب وناقد صحفي

مقالات سابقة للكاتب




تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=HZOg8





إضافة تعليق


   4  +   0   =  

التعليقات ( 2 )

نايف المانع

11:30PM / Dec 18, 2017

موضفين القناة من الشام والمغرب العربي المعروف كرههم للسعودية رغم خيرها عليهم للاسف

0    0

عبدالله البريدي

11:33PM / Dec 18, 2017

ليش ما يحكون مع حكومة بريطانيا

0    0

أخبار ذات صلة