السحب البيضاء تغطي مدينة خاط جنوب أبها-صور

السحب البيضاء تغطي مدينة خاط جنوب أبها-صور
  • ناس - الرياض
  • منذ 2 أشهر, 1 أسبوع, 3 أيام, 1 ساعة, 23 دقائق
  • 05:41 م
  • 0
  • 0
  • 1113
1

تعد مدينة الخاط من المدن النادرة في العالم التي يغطي السحاب فضاءها في  ظاهرة لا تتكرر في العام سوى أيام معدودة، وتحديداً في فصل الشتاء.

وتقع المدينة ذات المناظر الخلابة جنوب المملكة، وتسمى خاط، وتبعد عن مدينة أبها 170 كيلومتراً شمالاً، وعن محافظة النماص 20 كيلومتراً.

وهي من المدن الساحلية التي تمتاز في فصل الشتاء باعتدال أجوائها وتقع بين جبال السروات الشاهقة، وما زالت المدينة في طور التنمية والتطوير.

ومدينة خاط عبارة عن بلدة تتبع محافظة المجاردة وتقع إلى الشرق منها ويحدها من الشرق محافظة النماص ومن الغرب قضريمة وشمالا جبل تهوى وجنوب مجموعة من التلال الصغيرة التي تمتد لمسافات بعيدة ويربط خاط بمدينة النماص عقبة سنان والعوامر فهي تعد حلقة وصل بين محافظة المجاردة والنماص ويرتادها عدد كبير من السياح قي فصلى الشتاء والصيف وذلك لما حباها الله من جمال الطبيعة واعتدال جوها، وتحتوي خاط على عدد كبير من المنتزهات والمناظر الطبيعية الجميلة ويسكنها حوالي 30 ألف نسمة، ووادي خاط الشهير ذو العيون والأشجار الجميلة والنادرة وهى من أشهر المناطق قي المنطقة الجنوبية وبها العيون والشلالات وأشجار البن والكادي والرياحين والورود والحناء وكافة أنواع الفواكه ومن أشهرها الموز، وقد أورد إشارة بسيطة عنها الهمداني في كتابة صفة جزيرة العرب حيث قال: العديف عقبة تنصب مياهها إلى خاط واد وبخاط نخلات.



تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=nRzQB





إضافة تعليق


   7  +   1   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة