المريض كان يعاني من آلام ذبحة صدرية

نجران.. إعادة النبض لقلب خمسيني

نجران.. إعادة النبض لقلب خمسيني
  • ناس - الرياض
  • منذ 1 أسبوع, 4 أيام, 5 ساعات, 49 دقائق
  • 11:04 ص
  • 0
  • 0
  • 571
0

أنقذ فريق طبي في مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الملك خالد بنجران، حياة مريض في العقد الخامس يعاني من آلام ذبحة صدرية وضيق بالشريان التاجي الرئيسي الأيسر وأمراض مصاحبة في الدم.

وقالت “الصحة” في نجران، إن المريض حضر لمركز الطوارئ وهو يعاني من آلآم ذبحة صدرية، وتم إجراء قسطرة تشخيصية على الشرايين التاجية للقلب، تبين خلالها وجود ضيق بالشريان التاجي الرئيسي الأيسر، بالإضافة لتضيقات متعددة أخرى.

وأشارت إلى أنه تم تحضير المريض مباشرة لإجراء عملية قلب مفتوح عاجلة لإنقاذ حياته، وأثناء إجراء الفحوصات الروتينية للمريض، تبين أنه يعاني من أنيميا الخلايا المنجلية، إذ يعد هذا النوع من أمراض الدم التي تزيد من خطورة جراحة القلب المفتوح، مما استدعى وضع خطة علاجية كاملة لتجنب حدوث جلطات أو تكسير كرات الدم الحمراء قبل أو أثناء أو بعد الجراحة.

وأوضحت أنه جرى إدخال المريض لغرفة العمليات وإجراء الجراحة التي تعد من العمليات الدقيقة والحرجة وتوصيل الشرايين التاجية بنجاح، دون حدوث أي مضاعفات ولله الحمد، في عملية كبرى ناجحة، حيث جرى نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة لجراحة القلب لاستكمال الخطة العلاجية الموضوعة حتى تماثل المريض للشفاء التام وغادر المستشفى بعد 6 أيام من الجراحة.

وأكدت “الصحة” أن المريض راجع العيادات التخصصية بالمركز بعد مرور 15 يوما من خروجه، حيث أظهرت الفحوصات الطبية عودة القلب لنشاطه المعتاد بشكل تدريجي، مع تقديم عدد من البرامج الغذائية والصحية تساعد على المحافظة على حيوية وصحة القلب.

 

تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=PTcmR

إضافة تعليق


   5  +   4   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة