الأمير سلطان يبحث التعاون السياحي مع مصر

الأمير سلطان يبحث التعاون السياحي مع مصر
  • ناس - الرياض
  • منذ 1 أسبوع, 4 أيام, 7 ساعات, 42 دقائق
  • 09:05 ص
  • 0
  • 0
  • 678
0

بحث رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، في القاهرة، أمس الثلاثاء، خلال اجتماع مشترك مع وزير السياحة المصري محمد يحيى راشد، أوجه التعاون بين البلدين في المجال السياحي، وتفعيل الاتفاقية المبرمة بين البلدين في القاهرة قبل نحو ثلاث سنوات.

وأكد رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، أن السياحة تُعدُ محركاً أساسياً في الاقتصاد، والنماء، والاستقرار الوطني، مشيرًا إلى أن المسؤول عن ملف السياحة، هو مسؤول عن فرص العمل، والتنمية المحلية، وبناء الهوية الوطنية، وارتباط الإنسان ببلاده.

وأوضح أن النشاط الاقتصادي بات صناعةً متكاملة، تسهم في بناء التنمية، وإيجاد فرص العمل للمواطنين، وتعد عاملاً أساسياً في بناء الاستقرار والأمن في دول العالم، مؤكدًا تميز العلاقات بين المملكة ومصر في مختلف المجالات ومنها المجال السياحي والمملكة.

من جانبه، أكد وزير السياحة المصري، أن المملكة العربية السعودية، وجهة المسلمين، وتعد موقعاً لأبرز مواقع التاريخ الإسلامي، ما يعطيها مكانةً متفردة عن غيرها، مبينًا أن المملكة و مصر بلدٌ واحد، وأن الأمير سلطان بن سلمان هو المسؤول الأول عن السياحة العربية، نظير نشاطاته التي يقوم بها، وترمي إلى تأصيل التراث الوطني في العالم العربي.

وعن السياحة في بلاده، قال الوزير المصري إن لدى مصر خطة سياحية، تستهدف من خلالها أن تكون مبنية بالقدرات المحلية، وذلك للإيمان بأن أهالي البلد أقدر على فهم مقومات الدولة.

وأضاف: “نعمل على التركيز على مناطق معينه لتطويرها سياحياً، بالربط ببرامج السياحة التي تنفذها الوزارة، وهيئة تتشيط السياحة، بما يكفل تكامل الخدمة واستدامة التنمية، وتعظيم الفوائد الاقتصادية”.

وكان الأمير سلطان بن سلمان قد وصل القاهرة أمس في زيارة رسمية يرأس خلالها وفد المملكة في أعمال الدورة الـ 20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة المقرر عقده، اليوم الأربعاء.

 

تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=mPXbj

إضافة تعليق


   8  +   3   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة