مبتعثو بريطانيا يطلقون مبادرة "مسؤولون مجتمعيا"

مبتعثو بريطانيا يطلقون مبادرة
  • ناس - الرياض
  • منذ 1 أسبوع, 4 أيام, 12 ساعات, 53 دقائق
  • 03:42 م
  • 0
  • 0
  • 572
0

أطلق مبتعثون سعوديون في بريطانيا مبادرة #مسؤولون_مجتمعيا بإشراف مجموعة سفراء في بريطانيا، كأول مبادرة توعوية نوعية مبنية على أسس البحث العلمي موثوق المصادر، بتطبيق مفهوم التخطيط الاستراتيجي والعمل التطوعي الجماعي.

وتهدف المبادرة لتعزيز المسؤولية الاجتماعية، من خلال حملات توعوية تعريفية، لتحسين الصورة الذهنية، وإبراز أثر قطاع الأعمال في تبني برامج المسؤولية الاجتماعية بمختلف مجالات التنمية.

و أكدت باحثة الدكتوراه في برمجيات الحاسب بجامعة كنجز كولج في لندن وعضو مجموعة سفراء في بريطانيا مزنة الشمري أن المبادرة تتماشى مع رؤية ٢٠٣٠ للمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تحقيق النظرية الأخلاقية والتي تقع على عاتق العمل لمصلحة المجتمع ككل، سواء كان هذا العمل من خلال الافراد في المجتمع أو من خلال مؤسساته العامة والخاصة.

فيما ذكرت نجلاء قاسم باحثة ماجستير في تخصص الموثرات البصرية والرقمية بجامعة كنت البريطانية، أن المبادرة تهدف لنشر ‏الوعي بمفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى أفراد المجتمع والمنظمات وأهميتها، وما تلعبه من دور كبير بالإسهام بالتنمية المستدامة بالمجتمع والنمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي وحماية البيئة.

من جانبه أكد المبتعث محمد الزهراني باحث دكتوراه في مناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية بجامعة إكستر البريطانية و عضو فريق الإعداد في مبادرة مسؤولون مجتمعيا أن مفهوم الشراكة المجتمعية لقطاع الأعمال يبرز دورها الأساسي والمهم في خدمة وتنمية المجتمع في شتى مجالاته.

تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=J2JlC

إضافة تعليق


   9  +   0   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة