الشريان يطوي آخر ملفاته في الثامنة ويودع متابعيه

الشريان يطوي آخر ملفاته في الثامنة ويودع متابعيه
  • ناس - الرياض
  • منذ 1 أسبوع, 4 أيام, 10 ساعات, 8 دقائق
  • 06:44 م
  • 0
  • 0
  • 840
0

يطوي الإعلامي داوود الشريان، اليوم الأحد، آخر ملفات برنامجه الشهير “الثامنة” الذي يبث على قناة mbc ونقلت مصادر مطلعة أن الشريان سيودع اليوم متابعيه على قناة العرب.

وأكدت المصادر أن سبب مغادرة الشريان للقناة هو ترشيحه لمنصب حكومي سيتم الإعلان عنه قريبا، ورجحت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الشريان سيتولى رئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيون، ابتداء من مطلع ديسمبر المقبل.

ونجح الشريان، خلال تقديمه البرنامج، في فتح ملفات ساخنة عن الشؤون الجارية المتعلقة بالمجتمع السعودي.

وناقش البرنامج ظواهر وقضايا مهمة، مثل “الواسطة”، و”العنف الأسري”، و”البنية التحتية”، و”غلاء الأسعار”، و”مستوى التعليم”، و”الصرف الصحي”، و”حقوق المرأة”، ويمنح البرنامج المشاهدين فرصة التفاعل معه لعرض وجهات نظرهم في الموضوع المثار على الشاشة.

وقالت القناة  إن أكثر من 3756 ضيفاً حاورهم الشريان في (الثامنة)، كان على رأسهم الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان ولياً للعهد في اتصالٍ هاتفي، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، كما استضاف البرنامج كبار الشخصيات من وزراء ومديرين عامين ومسؤولين ورؤساء تنفيذيين وناشطين.

ووفقا للقناة طرح برنامج (الثامنة) آلاف القضايا والمواضيع، مسلطاً الضوء على مختلف نواحي الحياة السياسية، والاقتصادية-الاجتماعية، والبيئية، والخدماتية في المملكة.

وأبرز القضايا التي ناقشها البرنامج تمثّلت في آفة الإرهاب، والتعليم، والصحة، والمستثمرين الشباب، وقصص مؤثرة لأبناء حُرموا من رؤية أمهاتهم ضمن مشاهد حقيقية حفرت صورها في وجدان المشاهدين وعقولهم.

من جانبه، أشار الشريان، بحسب البيان، إلى أن “البرنامج نجح منذ أول حلقاته في تجسيد الأهداف التي رُسِمت له”، وأضاف: “عندما انطلق البرنامج لأول مرة، اعتمدنا على القاعدة المهنية القائلة: (تَلْفِزْ الناس.. يشاهِدْك الناس)، هكذا نجحنا في تحويل “الثامنة” إلى برنامج جماهيري بامتياز، ببساطة لأنه احتوى الجميع، ولم يتوجه حصراً إلى فئة بعينها أو شريحة مجتمعية دون سواها”.

وعن أبرز أسباب نجاح البرنامج واستمراره بنفس الزخم على مدى أكثر من خمسة أعوام، قال الشريان: “لقد توافرت للبرنامج، ولله الحمد، كل سبل النجاح وأسبابه، من القناة العارضة قاطرة نسب المشاهدة، إلى الإعداد المتميز عبر مواضيع غنية وشاملة، بموازاة فريق العمل الجبار الذي بذل جهوداً استثنائية خلف الكواليس ووراء الكاميرات”.

تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=UUnyz

إضافة تعليق


   9  +   4   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة