حجز الأموال الشخصية للمتهمين بالفساد لايشمل الشركات

حجز الأموال الشخصية للمتهمين بالفساد لايشمل الشركات
  • ناس - الرياض
  • منذ 1 أسبوع, 6 أيام, 5 ساعات, 52 دقائق
  • 10:13 م
  • 0
  • 0
  • 579
0

أوضحت مؤسسة النقد السعودي، أن تجميد حسابات الأفراد المشتبه بفسادهم لا يشمل شركاتهم وأشارت إلى أنه لا قيود على التحويلات المالية القانونية

وطمأنت المؤسسة في بيان مجتمع الأعمال قائلة في بيان إن الشركات والبنوك يمكنها العمل بشكل عادي، مشيرة إلى أنها تجمد الحسابات المصرفية الشخصية للأفراد المشتبه بهم، إلى أن تفصل المحاكم في قضاياهم،  لكنها لن تعلق عمليات شركاتهم.

وقالت المؤسسة بناءً على طلب النائب العام، حجزت مؤسسة النقد العربي السعودي على حسابات الأشخاص المتهمين بقضايا الفساد، وهي القضايا المنظورة حاليا لدى اللجنة العليا لمكافحة الفساد المشكلة بالأمر الملكي الكريم رقم أ/٣٨ والصادر في ١٤٣٩/٢/١٥ هـ. وفي هذا الصدد، تود مؤسسة النقد العربي السعودي التوضيح بأن  الحسابات المصرفية التي حُجزت تخص الأفراد ذوو العلاقة بقضايا الفساد ولا تشمل الحسابات المصرفية للشركات التي لهم ملكية فيها. وقد تم ابلاغ البنوك لرفع الحجز عن حسابات هذه الشركات والمؤسسات بعد إلغاء التفويضات الممنوحة للأشخاص الخاضعين للمساءلة. وتؤكد المؤسسة أن الشركات والمؤسسات العاملة في المملكة تستفيد من جميع الخدمات المالية حسب المعتاد، بما في ذلك إجراء عمليات التحويلات الداخلية والخارجية دون أي قيود.

وكان النائب العام، سعود المعجب قد أعلن أن المرحلة الأولى من حملة مكافحة الفساد استُكملت مع إجراء استجوابات مفصلة مع المحتجزين مدعمة بدلائل كافية تم جمعها، مؤكدا أنه ستتم إحالة من يُثبت تورطُه في الفساد إلى القضاء.

 

تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=F8l4J

إضافة تعليق


   7  +   6   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة