يستقطب 10 آلاف مشترك

ناد لكتاب الطفل بمكتبة الملك عبدالعزيز

ناد لكتاب الطفل بمكتبة الملك عبدالعزيز
  • ناس - الرياض
  • منذ 3 أسابيع, 3 ساعات, 36 دقائق
  • 02:21 م
  • 0
  • 0
  • 3192
0

أسست مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، نادي كتاب الطفل، يُعنى بتوفير الكتاب المناسب لكل طفل مشارك، مقابل رسم اشتراك سنوي رمزي 400 ريال.

ويقوم النادي بإرسال 24 ” كتاب قصصيا وكتابا غير قصصي ” تتناسب مع عمر الطفل المشارك، وتصاحب الكتابين أنشطة ذهنية، لغوية ترفيهية، بالإضافة إلى نشرة تربوية للآباء والأمهات، حيث وصل عدد المشتركين فيه إلى 10961 مشتركا حتى تاريخ 20 /1 /1439 هـ.

ويهدف نادي كتاب الطفل في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة إلى توفير الكتاب المناسب للطفل المشارك، وتجاوز العقبات التي تحول دون وصول الكتاب إلى الطفل كانشغال الوالدين أو عدم القدرة على اختيار الكتاب المناسب أو بعد المسكن عن المكتبات التجارية، وتعزيز ثقة الطفل بنفسه بانتمائه إلى نادي خاص به ووصول ظرف باسمه شهرياً مما يشعره بأهميته واستقلاله، وإشعار الطفل أيضا بأهميته ومكانته في المجتمع وذلك بتأسيس ناد خاص به.

ويقدم نادي كتاب الطفل خدماته إلى أربع فئات عمرية، الفئة الأولى: من 2 إلى 5 سنوات، والفئة الثانية: من6 إلى 8 سنوات، والفئة الثالثة: من 9 إلى 12 سنة، والفئة الرابعة: من 13 إلى 15 سنة.

وأتاحت مكتبة الملك عبد العزيز الاشتراك الخيري في نادي كتاب الطفل لبعض فئات المجتمع ذات الاحتياجات الخاصة ” الأيتام، المعوقين، المدارس الحكومية في الأحياء المحتاجة “، وتم اشتراك 1000 طفل من قبل مؤسسة العنود الخيرية من مختلف مناطق المملكة.

تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=BVkFl

إضافة تعليق


   4  +   1   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة