شاطئ شرم ينبع.. جمال أَخَّاذ وطبيعة ساحرة

شاطئ شرم ينبع.. جمال أَخَّاذ وطبيعة ساحرة
  • كمال سماني - الرياض
  • منذ 4 أسابيع, 14 ساعات, 9 دقائق
  • 01:54 م
  • 0
  • 0
  • 694
0

يقع شاطئ شرم ينبع شمال المدينة المنورة وهو من أهم الشواطئ في المملكة الذي يمتاز بصفاء مياه ويمتد لمسافة طويلة بجانب صخور مرجانية بارزة فوق المياه، وقد ظهرت الشواطئ الرملية في أجزائه والتي تمتد حتى تصل مياه البحر.

يعد شاطئ شرم ينبع هي واحدة من المناطق الساحلية الأكثر جمالا، والتي تحتوي على العديد من المنتجعات والمراكز من أجل الغوص واليخوت والغوص والسفاري.

وتتميز شواطئ ينبع بملامح البحر الأحمر الرائعة من الرمال الناعمة والمياه الفيروزية، ومع أعماق البحار المثيرة والجذابة مع مجموعة متنوعة وساحرة وجميلة للكائنات البحرية التي تعيش في الأسماك من مختلف الأشكال والألوان ذات الوجود الفريد من نوعه في منطقة البحر الأحمر. بالإضافة إلى الشعاب المرجانية الضخمة التي تعكس الأشكال والألوان الجذابة للباحثين عن التصوير تحت الماء.

يذكر أن مدينة ينبع هي إحدى محافظات المدينة المنورة، تقع ينبع على ميناء رئيسي على البحر الأحمر في غرب المملكة، وينبع الصناعية هي المدينة الصناعية، التي أنشئت في عام 1975 مع العمارة السكنية الحديثة، والتي تضم كل المصافي الرئيسية والمنشآت البتروكيماوية والتي لا تزال تشهد نموا كبيرا.

تمتد ينبع حوالي 350 كيلومترا إلى الشمال من جدة، و يبلغ تعداد سكانها إلى نحو 188430 في تعداد عام 2004، وهناك عدد كبير من السكان الأجانب، ومعظمهم من آسيا، ولكن هناك أيضا أعدادا كبيرة من سكان الشرق الأوسط وأوروبا.

 

تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=qvv3R

إضافة تعليق


   5  +   3   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة