شذا الطويرقي تكسب تحدي 7 ملايين طالب عربي

شذا الطويرقي تكسب تحدي 7 ملايين طالب عربي
  • ناس - الرياض
  • منذ 1 شهر, 2 أيام, 7 ساعات, 17 دقائق
  • 10:20 ص
  • 0
  • 0
  • 962
0

كسبت الطالبة السعودية شذا الطويرقي 11 عاما، تحدي 7 ملايين طالب عربي، محتلة المركز الرابع في مسابقة تحدي القراءة العربي في دبي، بحضور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأعلن خلال الحفل الفائزين بالخمس المراكز الأولى بطل التحدي على مستوى الوطن العربي من دولة فلسطين، كما حققت مصر المركز الثاني، وجاءت الإمارات المركز الثالث، فيما حققت السعودية المركز الرابع، وجاءت الجزائر في المركز الخامس.

شذا الطويرقي التي نافست ضمن سبعة ملايين طالب عربي اشتركوا بالمسابقة، تدرس بالصف الخامس، حيث قرأت 80 كتابا، ولخصتها في مجالات متنوعة كالعلوم والأدب، بمعدل ثلاث ساعات قراءة يوميا.

وتمكنت من الوصول إلى نهائيات التحدي بعد تفوقها على 630 ألف طالب وطالبة سعودية شاركوا من 7700 مدرسة من مختلف أنحاء المملكة.

وتوج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الطالبة عفاف شريف من فلسطين بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثانية في حفل حاشد بدبي.

وكرم ” مدارس الإيمان ” من البحرين التي نالت لقب “المدرسة الأولى” في تحدي القراءة العربي وفازت بجائزة المليون دولار، فيما منح الدكتورة حورية الظل من المغرب جائزة ” المشرف المتميز ” في التحدي، وذلك بعد منافسة قرائية ومعرفية شهدت مشاركة الملايين من الطلاب العرب، كما شهدت متابعة ودعم وتشجيع الملايين من الناس في مختلف أنحاء الوطن العربي خلال العام الحالي.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد في ختام الدورة الثانية من تحدي القراءة العربي عن تحويل التحدي للعالمية، موجها الدعوة بالقول: ” ندعو الجاليات العربية في المهجر وفي كل بقعة من العالم للانضمام لمسيرة القراءة وإحياء الكتاب العربي “، مؤكدا ” نريد أن نجمع كل العرب من كل العالم على تحدي القراءة العربي “.

تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=1ZKE4

إضافة تعليق


   1  +   7   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة