جماهير الهلال والاتحاد تطالب بكأس السوبر

جماهير الهلال والاتحاد تطالب بكأس السوبر
  • عبدالله علي - الرياض
  • منذ 1 شهر, 1 أسبوع, 1 يوم, 11 ساعات, 42 دقائق
  • 07:49 م
  • 0
  • 1
  • 21656
17

اشتعلت شبكات التواصل الاجتماعي بردود فعل واسعة من قبل جماهير أكبر الأندية السعودية قاعدة جماهيرية (الهلال والاتحاد)، عبرت من خلالها عن استغرابها الشديد وعدم رضاها من قرار الاتحاد السعودي إلغاء كأس السوبر المحلي لهذا العام.. ورأت في ذلك سلب لحق من حقوق الناديين خاصة وأن هذا الكأس يمثل تتويج جهد موسم كامل.. ومنافسة معتمدة ومعمول بها في أغلب دوريات العالم المتقدم على صعيد كرة القدم، كما أنها بطولة رسمية تضاف إلى سجلات بطولة كل نادي في ظل التنافس الشريف والعادل بين الأندية لجمع أكبر عدد من البطولات الرسمية مما يسهم في المزيد من التقدم لرياضتنا ويخلق جو صحي بعيدا عن المشاحنات والتعصب الرياضي المقيت والشكوك والتأويلات غير المستحبة في رياضة بلد الحرمين الشريفين وأخلاقيات الشباب الرياضي العربي المسلم.

وقد ناشدت جماهير الناديين سمو ولي العهد أمير الشباب محمد بن سلمان ومعالي رئيس الهيئة العامة للرياضة بإعادة الحق لأصحابه بالتوجيه الكريم بالغاء قرار الاتحاد السعودي الذي يحرم الناديين وجماهيرهما فرحة الفوز ببطولة رسمية مستحقة.

وقد طرحت جماهير الناديين الكبيرين عبر شبكات التواصل العديد من الآراء والمقترحات لإيجاد حل بديل عن قرار إلغاء كأس السوبر السعودي كبطولة رسمية من حق كل فريق إضافتها إلى سجله وثمنها مباراة واحدة فقط تتوج جهد موسم كامل واحتفالية مشروعة لجماهير الناديين.

وفيما يلي تعرض “ناس” باختصار لأبرز المقترحات البديلة لجماهير الناديين؛ عن إلغاء كأس السوبر السعودي:

- إذا كان القصد من إلغاء كأس السوبر ضيق الوقت بالإمكان التنسيق بين الناديين لتحديد موعد في وسط الأسبوع وفي نهاية الاسبوع يلعب الفريقان مبارياتهم المجدولة بحيث لايؤثر على جدول الدوري.

- إذا كان القصد من إلغاء كأس السوبر انشغال لاعبي المنتخب، بالإمكان إجراء المباراة في فترات التوقف المحددة من الفيفا بحيث يلعب الناديان المباراة بدون لاعبي المنتخب.

- أو ترحيل كأس السوبر بين الناديين للموسم المقبل بعد فراغ لاعبي المنتخب من نهائيات كأس العالم.

- وآخر تلك الحلول.. إجراء قرعة بين الفريقين لتحديد بطل كأس السوبر.

تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=MxSqP

إضافة تعليق


   3  +   2   =  

التعليقات ( 1 )

محمد العلي

01:49AM / Nov 01, 2017

رئيس الهيئة هذا ثاني مأخذ كبير عليه من قبل مشجعين للهلال لأنه من غير المقنع أن يلغي بطولة رسمية تسجل في سجل فريق كبير كالهلال وتسعد جماهيره العريضة أو تسعد جماهير الاتحاد الجريح الذي ستكون البطوله بالنسبه له بلسم من جروحه.. كما سبق أن تضررت الامه الهلالية من قرار إلغاء عدد البطولات الذي تولاه عدد الشخصيات النزيه وصرف على إعداد المال والجهد وتم نسف كل شي بجرة قلم!!

0    1

أخبار ذات صلة