مقترحات لتطوير قاعات متحف حائل الاقليمي

مقترحات لتطوير قاعات متحف حائل الاقليمي
  • ناس - الرياض
  • منذ 1 أسبوع, 22 دقائق
  • 05:13 م
  • 0
  • 0
  • 551
0

بحثت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل مع مسؤولي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمهتمين بالتراث الآراء والمقترحات والأفكار لتطوير قاعات متحف حائل الاقليمي، خلال ورشة العمل الموسعة التي عقدتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة اليوم.

وأوضح  مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس فيصل المدني، أن الآراء والمقترحات والأفكار المطروحة تسعى للوصول لأكبر فائدة مرجوة من افتتاح المتحف الذي يأتي كأحد أكبر المتاحف على مستوى المملكة.

وقدم الفريق الاستشاري المختص بتنفيذ أعمال العروض المتحفية لمتحف حائل الاقليمي خلال الورشة التصور المبدئي لقاعات المتحف والتي تشتمل على 7 قاعات هي: قاعة الاستقبال، وقاعة بيئة المنطقة وتاريخها الطبيعي، وقاعة المنطقة خلال عصور ما قبل التاريخ، وقاعة عصور ما قبل الإسلام، وقاعة الفترة الإسلامية، وقاعة التاريخ الحديث والمعاصر، وقاعة التراث الشعبي.

وأفاد مدير الفريق الاستشاري المختص بتنفيذ أعمال العروض المتحفية لمتحف حائل الاقليمي الدكتور عوض الزهراني، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تهدف من خلال التعاقد مع فريق استشاري عالمي لإخراج متحف حائل الاقليمي بشكل مميز حاضن لتاريخ المنطقة وداعم رئيس لاستقطاب الزوار والسياح خاصة وأن تاريخ حائل يضرب في جذور التاريخ.

وأضاف أن متحف حائل الاقليمي سيقدم سيناريو عرض متحفي بتسلسل زمني يوضح تاريخ المنطقة من خلال قاعات العروض المتحفية الخاصة ببيئة المنطقة وتاريخها الطبيعي، بالإضافة إلى قاعة التراث الشعبي وقاعة العروض المتعددة والتفاعلية والتي قدمها المكتب الاستشاري خلال العرض.

 

تكبير وتصغير الخط

رابط للخبر  http://nas.sa/q?p=ToRYa

إضافة تعليق


   6  +   9   =  

التعليقات ( 0 )

لا يوجد تعليقات

أخبار ذات صلة