nas.sa
2016/4/12 06:23:16 م  1     13     3635   

مواطن من أمريكا يناشد المسؤولين باستكمال علاج ابنته _

 عبدالعزيز الساحلي - الرياض   
ناشد والد الطفلة رفاء حديدي (8 سنوات) المسؤولين في وزارة الصحة والسفارة السعودية في أمريكا  استكمال البرنامج العلاجي في الولايات المتحدة الأمريكية لابنته والتي تعاني من مرض غير معروف ولم يحصل على تشيخص له حتى الآن.

ويحكى المواطن عزي مصطفى حديدي معاناته لصحيفة "ناس" قائلا: "ولدت طفلتي بمرض في العظام لم يتمكن الأطباء من تشخيصه حتى الآن و اسم المرض غير معروف و ليس له علاج جذري ولكن يدرج تحت مصطلح عام لمرض اسمه (اعوجاج المفاصل الخلقي المتعدد)، وهذا المرض أصاب الطفلة في الأطراف السفلية من جسمها منذ الولادة.

ويضيف "حديدي" بدا تاريخ رفاء العلاجي بعملية جراحية في أول ٨ أشهر من عمرها بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة وعملية جراحية  ثانية في عمر عام ونصف العام بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، ثم ذهبت في رحلة للعلاج علي نفقتي الخاصة لجمهورية مصر ٢٠١٠م، ورحلة أخرى  للعلاج إلي مملكة تايلاند علي نفقتي الخاصة ٢٠١١م.

بالإضافة إلى رحلة علاج للولايات المتحدة بناء علي أمر ملكي وإجراء عملية جراحية ٢٠١٢م ومن ثم العودة للسعودية عام ٢٠١٣م، ورحلة علاج للولايات المتحدة مرة ثانية علي نفقة وزارة الصحة لاستكمال علاجها وإجراء عملية جراحية ٢٠١٥م .

وتم إيقاف مرحلة العلاج لأسباب غير معروفة ومبررة رغم أن خطة العلاج ٣ سنوات. وسبق أن تمت الموافقة علي خطة العلاج من الملحقية الصحية، قبل إجراء العملية الجراحية ولم يمضى علي العملية الجراحية سواء ٦ أشهر.

وأضاف والد الطفلة أنها الآن في مرحلة حرجة في مستشفى الأطفال بنسلفانيا، حيث مازالت الشرائح المؤقتة والمسامير داخل جسمها وتخضع للمتابعة المستمرة والدقيقة ولديها التقارير الطبية التي تؤكد حاجتها للعلاج مع الطبيب المعالج لها.

وأشار والد الطفلة عبر "ناس" أنه تم أبلاغه بتوقف العلاج من قبل الملحقية الصحية بالسفارة السعودية، مضيفًا انه يجب ان يعود إلى المملكة  ولم تستكمل ابنته العلاج بعد، لذا يناشد المسؤولين الأفاضل بسرعة التدخل لحل مشكلة ابنته.

لكتابة تعليق المسؤول

تعليق