nas.sa
2015/5/19 06:40:04 م  0     16     806   

فيديو... لمراجع بمستشفى الملك فهد يتسبب في إقالة مدير صحة المدينة

 وليد الحربي - الرياض   

قال مغرِّدون على مواقع التواصل الاجتماعي إن شكوى أحد المراجعين بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة والذي نَشر مقطع فيديو عن إهمال إدارة المستشفى لحالة والدته، كانت السبب في إعفاء مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة. 

وأصدرت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بياناً صحفياً بشأن ما تم نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ظهور مواطن بأحد مستشفيات المدينة يستخدم هاتفه المحمول لتصوير مقطع فيديو يُظهر والدته مستلقية على أحد أسرَّة المستشفى.

وجاء في البيان: بأن المريضة قد راجعت مستشفى الملك فهد يوم الجمعة المنصرم وكانت تعاني من شيخوخة وتقرُّحات سريرية مزمنة وكانت حالتها في حين قدومها للمستشفى مستقرة وقد باشر الحالة الأطباء من أقسام الجراحة والباطنة وفي مثل هذه الحالات يتطلب متابعتها لفترات طويلة، وقد تم إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة كما هو متعارف عليه طبياً، مع العلم بأن وزارة الصحة وضمن برنامج (إحالتي) تم التأكد من عدم وجود سرير شاغر بمستشفيات المدينة، لذا تم استقبالها وتنويمها بمستشفى الملك فهد العام، أما فيما يخص حالة المريضة فلا تحتاج لأي تدخُّل جراحي فحالتها مستقرة وتخضع للرعاية الطبية اللازمة.

وأهابت صحة المدينة المرضى في مثل هذه الحالات مراجعة إدارة الطب المنزلي لوجود فِرَق طبية متخصصة تقوم بتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمرضى في منازلهم.

وجاء قرار تكليف الدكتور هيثم بن جميل الطيب مديراً عاما للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالإنابة إعتباراً من الأحد الماضي، في أعقاب انتشار الفيديو الذي يشكو فيه المراجع وضع الأهمال الكبير من إدارة المستشفى لوالدته المريضة ورفض الجرَّاح استقبال الحاله بحسب وصفه في المقطع. 

من جهته، عبَّر الدكتور هيثم الطيب عن شكره وتقديره على الثقة التي مُنحت له متمنياً التوفيق والنجاح والسداد، وأن يُشارك بقية زملائه تحمُّل المسؤولية وخدمة هذا الصرح الصحي.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بصحة منطقة المدينة المنورة الأحد (17 مايو 2015)، أن الدكتور هيثم الطيب يشغل منصب مساعد مدير عام صحة المدينة لإدارة التخطيط والتطوير، ويعدُّ من الكفاءات الإدارية والأكاديمية المتميزة ويملك سجلاًّ حافلاً بالعطاء والعمل الجاد المُخلص.

تعليق