nas.sa
2015/3/10 10:37:34 ص  2     25     3416   

لا بد من دفع 2000 ريال حتى لوكانت التكلفة أقل

شركةُ تأمينٍ شامل ترفضُ الدفع

 ناس - خاص   
 يعاني الكثير من المواطنين والمقيمين من شركات التأمين وشركات تقسيط السيارات، حيث يروي أحد المقيمين لـ "ناس" معاناته بعد شراء سيارة جديدة من إحدى شركات التقسيط.

وقال المقيم (أ.هـ) أنه اشترى سيارة بالتقسيط من شركة أوتوستار اليسر وأكدوا له أن السيارة مؤمن عليها تأمين شامل، ولكنه تعرّض لحادثٍ، وقُدِّرت نسبة إصلاح السيارة بأكثر من ألفين ريال،  وذهب إلى شركة التأمين "ملاذ" التي قالت له أنها غير معنيةٍ بالأمر وعليه مراجعة اليسر، فتوجه المذكور إلى قسم المطالبات بأوتوستار اليسر وقدم الأوراق للموظف المختص له الذي ابلغه بأن عليه أن يدفع الفين ريال، لأن نسبة الخطأ بالحادث عليه بنسبة 100%.

وأكد المقيم أن قيمة إصلاح السيارة لا تتعدى 1000 ريال، ولكن الموظف أوضح له أنه لابد أن يدفع 2000 ريال وهي ثابتة مهما كان الحادث، وأكد أن هذه نسبة التحمل على أي حادث حتى لو كانت تكلفته أقل.

وقد أشتكى المقيم من الموقف الجشع من الشركة من جهة وعدم الوفاء بالتأمين الشامل من جهةٍ أخرى؛ مما أوقعه في اضرار مالية ونفسية وتعطله عن العمل لمتابعة معاملته من شركة إلى أخرى... ويناشد (أ.هـ) عبر "ناس" كل من يهمه الأمر في وزارة التجارة والصناعة وغيرها من الجهات ذات المسؤولية بالتكرم والتدخل لحل هذه المشكلة التي أصبحت متكررة. موضحا أن شركة اليسر كان من الأفضل أن تتركهم يأمنوا بأنفسهم على سياراتهم أو أن تتدخل لحل مشاكلهم.

لكتابة تعليق المسؤول

تعليق