nas.sa
2015/3/2 04:22:10 م  0     16     2706   

مواطن: إلى متى تستمر المُعاناة مع وزارة الصحة

 ناس - خاص   

ناشد أحدُ المواطنين بمنطقة الجوف، مسئولي وزارة الصحة، بالنظر في حالة شقيقته الصحية المتدهورة وسرعة إخلاءها لمستشفي متخصِّص لتلقِّي العلاج اللازم.

ووجَّه المواطن نعيم منصور الطالب من منطقة الجوف، مناشدته عبر "ناس"، وروى قصته ومعاناته مع أخته التي تدهورت حالتها الصحية، بسبب ما قيل له عن تدني الإمكانات في مستشفيات الوزارة بالمنطقة.

وتساءل المواطن نعيم منصور الطالب، إلى متى سنبقى نعاني من أوضاع المستشفيات في منطقة الجوف؟ وتساءل وإلى متى نبحث عن العلاج خارج المملكة بالدول المجاورة؟

وجاءت هذه الأسئلة المهمة التي يُعاني منها الكثيرون بعد أن تدهورت حالة شقيقته الصحية منذ ما يقارب الأسبوعين، ولا تزال حالتها حرجة إلى الآن.

وروى المواطن لـ "ناس" قصة معاناته مع شقيقته من البداية حيث قال: شقيقتي فاطمة منصور الطالب أُدخلت مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا في منطقة الجوف منذ أسبوعين وكانت تُعاني من ضيق في التنفس ووُضعت بالعناية المركَّزة وبقيت عدة أيام حيث ازدادت حالتها سوءا وأصبحت تُعاني من ارتفاع الضغط والسكر بالإضافة إلى قصورٍ فى عمل الكُلى.

وأضاف: كلَّما سألنا الأطباء كان ردُّهم أنه لا يوجد لديهم إمكانات الرعاية الصحية اللازمة لمعالجة حالتها التي تزداد سوءاً حتى أصبحت في غيبوبة تامة، مما اضطررنا معه إلى مخاطبة وزارة الصحة والديوان الملكي ولكن دون جدوى، حيث أكَّدوا لنا عدم وجود أماكن شاغرة في المستشفيات الحكومية المتخصِّصة لنقلها للعلاج.

وأوضح الطالب أنه قرر نقل شقيقته إلي أحد المستشفيات الأردنية لتلقي العلاج هناك، وتم نقلها بالإسعاف إلي مطار الجوف لتبدأ معاناة جديدة بالجوازات، حيث تأخرنا أكثر من ساعة بحُجَّة عدم وجود المريضة على نظام أبشر ووجدنا صعوبة بالغة حتى تم نقلها إلى الأردن بالإخلاء الطبي، وهناك كانت مشكلة وصعوبة أخرى أيضاً تمثَّلت في استقبال الطائرة التي تأخرت أكثر من ساعتين في مطار الجوف وذلك للإجراءات الروتينية المعقَّدة.

ومن غريب القدر أن المواطن ذكر أن والده قد تعرَّض لنفس الموقف قبل سنتين حيث تعذَّر علاجه في المستشفيات السعودية وتم نقله للعلاج في الأردن حيث توفي هناك.

وختم حديثه بمناشدة المسؤولين إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة أخته المريضة والتي تم نقلها للعلاج في مستشفى عَمَّان الجراحي بالأردن.

لكتابة تعليق المسؤول

تعليق