nas.sa
2015/2/14 06:38:21 م  41     20     4213   

عسيري يُناشد أهلَ الخيرِ لرفع معاناته مع المرض_

 عبدالعزيز الساحلي - عسير   

أطلق أحد المواطنين المرضى بالفشل الكُلوي استغاثةً عبر "ناس"، إلى أهل الخير لمساعدته في السفر لزراعة كُلى حيث تسبَّب مرضه في تقاعده المُبكر عن العمل بسبب العجز الصحي.

وسأل المواطن أحمد حسن العسيري من سكان محايل عسير، أهل الخير لمساعدته، حيث يتقاضى راتبا تقاعديا ١٩٨٥ ريالاً فقط لا يُسمن ولا يُغني من جوع، ولا يكفي لسدِّ حاجياته اليومية فقط، فضلاً عن مسكن وملبس وخلافه.

وسرد العسيري معاناتة لـ "ناس": قائلاً تسبَّب لي مرض الفشل الكُلوي في تقاعدي عن العمل في السِّلك العسكري حيث أسكن أنا وزوجتي وأعول والدتي وشقيقاتي، وليس لي دخل سوى ما اتقاضاه من المعاش التقاعدي ١٩٨٥ريالاً فقط.

وأضاف المواطن: أسكن بالايجار السنوي ١٨ ألف ريال ولا يوجد لدي وسيلة للمواصلات واضطر لاخذ سيارة بالاجرة بمبلغ ١٠٠ ريال لكي اقطع ١١٠ كيلو مترات من محايل عسير إلى أبها حتى أُجري عملية الغسيل الكُلوي.

وأشار أحمد العسيري الذي اطَّلعت "ناس" على التقرير الطبي والمستندات التي تُثبت مرضه وصحة كلامه، إلى أن معاناته لا تنتهي إلى هذا الحد بل إنه ينتظر بعد قيامه بالغسيل الكُلوي لساعات كي يجد سيارة تُعيده لمسكنه، مما يزيد من معاناته خصوصاً أن عملية الغسيل الكُلوي تسبب مضاعفات كالدَّوار والاستفراغ.

وفي النهاية يتوجَّه صاحب الاستغاثة لأهل الخير لإنهاء معاناته قائلا: يظلُّ أملي بالله كبير، وفي أهل الخير.

لكتابة تعليق المسؤول

تعليق