nas.sa
2014/2/26 09:51:58 ص  0     16     2733   

بين البنك والتأمين ضاعت قضيتي

 

أنا عميل أحد البنوك وقد سبق وأن أخذت منزل منتهي بالتمليك، من قبل البنك وقدر الله بأن احترق، وحسب تقرير الدفاع المدني بأن سبب الحريق كان التماس في كهرباء جدار المطبخ نتج عنها الحريق، وكانت نتائج الحريق كبيره في المنزل من أثاث وأغراض.

وبعد التقديم على البنك ورفع طلب بالتعويض عن هذه الأضرار، حسب العقد المبرم بيننا وحسب البند الموجود في العقد، بأن هناك تأمين على المنزل يغطي حوادث الحريق، وكذلك تلف المبني جزئياً أو كلياً.

ولكن للأسف لم أجد أي تجاوب سواء من شركه التأمين أو البنك؛ مما اضطرني إلى رفع أكثر من شكوى، وكان رد شركه التأمين بعد ما يقارب الشهرين، بأن التأمين لا يشمل الخسائر الموجوده في الأثاث والأغراض، وإنما يشمل الخسائر في المبنى فقط، علما بأن البند في العقد واضح أن التامين شامل الحريق، وما ينتج عن الحريق من أضرار.

وبعد الاستفسار عن الأسباب وتأكيدي بأن هناك عقد واضح بخصوص التعويض، كان رد شركه التأمين بأنه غير مسؤول ويجب عليّ أن اتجه إلى من أبرمت العقد معه، وبعدها قمت بالاتصال مباشره بالبنك الذي بدوره أفاد أنه ليس لديه علاقه، وأن شركه التأمين هي المسؤوله، حيث يرمي كلا من الطرفين المسؤوليه على الطرف الآخر.

وبعد كل خطواتي الفاشله مع شركه التأمين والبنك، رفعت شكوى إلى موسسه النقد السعودي، والذي بدوره قام بمخاطبه البنك لأكثر من مره ولكن بدون جدوى، حيث تم تحويل المعامله إلى لجنه الفصل، في المنازعات في البنك العقاري للبت في القضيه، ولكن للأسف لم يحدث جديد في القضيه حتى الآن، ولم أجد سوى صحيفتكم "ناس" أرفع من خلالها معاناتي لعلها تصل إلى المعني بالأمر، فمن المسؤول؟.

عبدالله أحمد الغامدي

 

 

لكتابة تعليق المسؤول

تعليق