nas.sa
2017/8/12 10:06:06 م  0     0     1373   

سيارة تدهس حشدا في فيرجينيا الأمريكية162.158.22.210

 ناس - الرياض   

دهست سيارة حشدا من الأشخاص خلال مسيرة في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا التي نظمها اليمين المتطرف، مما أسفر عن إصابة شخص على الأقل، بحسب تقارير صحفية.

وأظهر شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة داكنة اللون تصدم بعنف مؤخرة سيارة أخرى قبل ان تنطلق مجددا في اتجاه الخلف وسط المتظاهرين، وأظهرت مشاهد أخرى جرحى ممددين أرضا.

وأعلن حاكم ولاية فيرجينيا وضع قوات الحرس الوطني في الولاية على أهبة الاستعداد، بينما وقعت اشتباكات بين أنصار اليمين المتشدد والجماعات المناهضة للعنصرية.

واحتشد الآلاف من أنصار اليمين المتشدد في إحدى البلدات الصغيرة بولاية فيرجينيا، لإظهار قوتهم وعرض الأعداد الكبيرة للمؤيدين لأفكارهم المتشددة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

وفي المقابل، احتشد معارضو العنصرية ومناهضو الفكر المتطرف لمواجهة اليمين، فيما يخشى أن تتحول المظاهرة لاشتباكات عنيفة بين الجانبين.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الوحدة، وقال في تغريدة " يجب أن نتحد جميعا وأن ندين كل أشكال الكراهية.. هذا النوع من العنف ليس له مكان في أمريكا. دعونا نتحد ".

تعليق


مقالات صحفية

الحقائق تواجه قطر.. بقلم: عبدالعزيز الساحلي
2017/6/22 12:28:25 ص

الحقيقة لا تحجب وإن طال أمد التضليل والتزوير ولابد أن تكتشف كما يذكر علماء ومختصي الجريمة أن لا جريمة كاملة الإعداد والإحكام وإن المجرم سوف يظهر بتركه خيطاً في مسرح الجريمة يتم الاستدلال من خلاله عليه... المزيد