nas.sa
2017/8/12 03:44:21 م  0     0     858   

حظر استخدام الغاز المسال في المشاعر162.158.122.14

 ناس - الرياض   

حظر الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، حظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في منطقة المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام1438هـ بما فيها مباني ومخيمات الجهات الحكومية دون استثناء وفقاً للأمر السامي.

وشدَّد وزير الداخلية على الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ القرار، وتطبيق الاجراءات النظامية والعقوبات المقررة بحقِّ كل من يثبت مخالفته لمضمون القرار، بإدخال أو استخدام الغاز المسال إلى أيٍّ من مشاعر منى وعرفات ومزدلفة.

وأشار مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو إلى أن تطبيق قرار حظر استخدام الغاز يأتي بالتنسيق مع الجهات الامنية لمنع دخول الغاز إلى المشاعر المقدسة، مؤكداً وجود آليات واضحة لتنفيذ القرار.

وقال الفريق العمرو، إن فِرق السلامة بالدفاع المدني في الحج ، تباشر جولاتٍ تفتيشية يومية داخل المخيمات، للتأكد من خلوِّها من اسطوانات ومواقد الغاز، ومباشرة ضبط المخالفين، ومصادرة ما بحوزتهم، وتطبيق الغرامات المالية المقررة لهذه المخالفة.

تعليق


مقالات صحفية

الكلمة الطيبة.. بقلم: سعود بن عبد الله المعجب
2017/8/13 06:51:31 م

انطلاقاً من قول الحق تعالى: ( أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ...  المزيد