nas.sa
2017/8/12 11:38:38 ص  0     0     1283   

فصل أكاديمية سعودية على خلفية تزوير162.158.69.53

 ناس - الرياض   

إتهمت أكاديمية سعودية جامعة الجوف بفصلها تعسفيَّاً بعد خمسة أشهر من تعيينها مطالبةً بإعادتها لوظيفتها.

وأكدت الجامعة أن قرار الفصل نظامي وذلك بعد ثبوت تزوير الأكاديمية في أوراقها المقدمة لشغل الوظيفة.

وقالت الأكاديمیة ريم بنت محمد إنھا كان تدرس في الولايات المتحدة وتقدَّمت لشغل وظیفة معیدة فوافقت الجامعة على قبولھا كمحاضرة لتدريس الطالبات بفرع القريات، وصدر قرار تعیینھا معیدة في كلیة العلوم قسم التربیة وعلم النفس.

وأضافت أنھا فوجئت بعد مرور خمسة أشھر، بفصلھا من الجامعة من دون سابق إنذار، حیث علمت أن قرار الفصل جاء لعدم مطابقة الشھادات الأصلیة بالصور، أي لاتھامھا بالتزوير، مؤكدًة أنھا ترفض تھمة التزوير وأن الجامعة بالاضافة للجنة مختصة طابقت الشھادات الأصلیة مع الصور عند تعیینھا.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لجامعة الجوف سلطان الدھیلیس إن المبتعثة ريم بنت محمد قدمت أوراقھا وصور منھا على الوظیفة، ومنھا شھادة البكالوريوس وتعمَّدت طمس كلمة (انتساب) من الشھادة، على رغم من علمھا بأن شروط الوظیفة تقتضى أن يكون المتقدم منتظماً.

وأضاف أنه تمت مطابقة الشھادات الأصلیة بالصور بعد صدور قرار تعیینھا، واتضح أن شھادة البكالوريوس انتساب، ما تطلَّب صدور قرار طي وفصل من الجامعة، كما تم إلغاء التعیین بسبب التزوير في الأوراق المقدمة للجامعة، مؤكداً أن قرار الفصل نظامي.

تعليق


مقالات صحفية

الكلمة الطيبة.. بقلم: سعود بن عبد الله المعجب
2017/8/13 06:51:31 م

انطلاقاً من قول الحق تعالى: ( أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ...  المزيد