nas.sa
2017/5/19 08:20:57 م  0     0     464   

التأكيد على عمق العلاقات بين السعودية وأمريكا

 ناس - الرياض   

أكد المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية على عمق العلاقات التاريخية الطويلة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية مشيراً في نفس الوقت إلى أهمية بناء مثل هذه الشراكات للبلدين والعالم أجمع.

وشدد خالد الفالح خلال انطلاق أعمال حلقة "نقاش الابتكار لتأثير فعال "في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في ثول، بمشاركة نخبة من رواد الفكر والقادة الأكاديميين البارزين ورجال الأعمال والطلاب من السعودية وأمريكا لمناقشة فرص التعاون الفكري وبناء الشراكات اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية الملحة على أهمية تمكين الكوادر الوطنية الشابة وتفعيل دور المرأة في بناء مستقبل مزدهر في المملكة العربية السعودية.

وأكد الأمير الدكتور تركي بن سعود رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية رئيس حلقة النقاش المشتركة توقيع سبع اتفاقيات مع عدد من الجامعات الأمريكية العريقة وكذلك المؤسسات والشركات الأمريكية والتي من أبرزها أمازون وبوينج.

وأشار إلى أهمية مثل هذه الحلقة وتأثيرها الفعال في إفادة المدينة في ظل وجود 30 برنامج تعمل عليها ضمن برامج خطة التحول الوطني من بينها برامج لدعم البحوث وإنشاء مراكز لدعم حاضنات ومسرعات الاعمال وهناك برامج للبحوث الابتكارية تحظى بدعم يصل إلى 500 مليون ريال سنويا وسيظهر أثر ذلك على الاقتصاد الوطني خلال السنوات القادمة وسيكون للاتفاقات الموقعة دور كبير في بناء الكفاءات السعودية وتطوير التقنية المتقدمة.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء بالشراكة بين كل من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

تعليق