nas.sa
2017/5/19 03:12:15 م  0     0     633   

500 إعلامي لتغطية قمة الرياض_

 ناس - الرياض   
أكد وزير الثقافة والاعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، أن اختيار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للمملكة كأول محطةٍ خارجية له منذ توليه منصبه نابعٌ من إدراكه للمكانة الاسلامية للمملكة وأهميتها الدولية وقيمتها كحليفٍ استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعدُّ هذه الزيارة دليلاً على الاحترام الكبير للعلاقة الخاصة التي تجمع البلدين الصديقين والممتدة لأكثر من ثمانية عقود.

وبيَّن أن لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الأمريكي دونالد ترمب يُتوقَّع منه أن يعمِّق التفاهم في الجوانب السياسية والتجارية والأمنية بين المملكة وأمريكا، كما يُتوقَّع منه وضع الصيغة النهائية للاتفاقيات الثنائية التي ستقود النمو الاقتصادي والاستثمار وتسهم في إيجاد آفاق جديدة للشراكة بين البلدين.

وأشار الوزير العواد إلى أن المملكة بوصفها قبلة المسلمين التي انطلق منها الدين الاسلامي دعت قادة أكثر من 50 دولة إسلامية لحضور هذه الاجتماعات في الرياض للتحرُّك يداً بيد مع الولايات المتحدة الامريكية لمواجهة خطر الارهاب والتطرف، والتأكيد على أن الاسلام بريء من الارهاب بكافة أشكاله، وقال: إن الأمل يحدونا بأن يُشكِّل هذا الحدث التاريخي خطوة مهمة في طريق القضاء على الارهاب الذي تُعاني منه شعوب الأرض بلا استثناء.

وأوضح وزير الثقافة والاعلام أن الوزارة ستستقبل أكثر من 500 إعلامي من مختلف دول العالم لتغطية هذا الحدث التاريخي الذي يعدُّ من أبرز الاحداث الاعلامية التي تشهدها المملكة.

تعليق


مقالات صحفية

لماذا دخل الملك فيصل ذلك المحل في البرازيل - الحلقة 50
2017/8/4 11:03:50 م

رأى الجنرال معالم القلق عليّ، فسألني فقلت له إنني بحاجة إلى الذهاب إلى بيتي لإصلاح شؤوني، فهل سأذهب في الليل أم تتأخر أنت عن القيام المبكر... المزيد

القراءة.. مشروع متعثر بقلم: خالد الدوس
2017/6/8 09:30:41 م

لاشك أن (القراءة) عرفت منذ العصور التاريخية القديمة وهي أول وسيلة للتعلم الانساني وأقدمها..تنقل الإنسان من الجهل والظلام إلى النور والعلم..  المزيد