nas.sa
2017/5/12 11:20:59 ص  0     0     563   

وقائمة على أسس صلبة

المعلمي: العلاقات السعودية الأمريكية قوية_

 ناس - الرياض   
أكد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي، أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ستزداد متانة في ظل قيادة الرئيس دونالد ترامب للولايات المتحدة.

وقال في تصريحٍ خلال مشاركته في ندوةٍ بالعاصمة واشنطن: "إن العلاقات السعودية الأمريكية قوية وثابتة وقائمة على أُسسٍ صُلبةٍ، وستستمر على هذا النهج في تعزيز قوتها وصلابتها".

وأضاف: "أن اختيار فخامته لزيارة المملكة ضمن أوائل الدول التي سيزورها في جولته الخارجية تؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وبالعالمين العربي والاسلامي".

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي قد عبَّر في أكثر من مناسبة عن تقديره للدور الذي تقوم به المملكة في المنطقة وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وعن دعمه لجهود المملكة في عددٍ من القضايا.

وأكد المعلمي أن المملكة تشارك ترامب في رؤيته بأن الأنشطة الإيرانية العدائية في المنطقة يجب أن تتوقف، وتجب مواجهتها، وفي حاجة الدول الاسلامية إلى معالجة قضية مكافحة الارهاب بطريقةٍ أكثر فعالية وأكثر ابتكاراً، مبيِّناً أن قمة رؤساء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي مع الرئيس الأمريكي ستشكِّل فرصةً لتبادل وجهات النظر والتفاهم المشترك.

تعليق


مقالات صحفية

الحقائق تواجه قطر.. بقلم: عبدالعزيز الساحلي
2017/6/22 12:28:25 ص

الحقيقة لا تحجب وإن طال أمد التضليل والتزوير ولابد أن تكتشف كما يذكر علماء ومختصي الجريمة أن لا جريمة كاملة الإعداد والإحكام وإن المجرم سوف يظهر بتركه خيطاً في مسرح الجريمة يتم الاستدلال من خلاله عليه... المزيد