nas.sa
2017/5/6 06:04:25 م  0     0     671   

الإتحاد الإوروبي قلق بشأن إضراب الأسرى_

 وكالات - الرياض   

قال رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية والقدس إن الاتحاد الأوروبي يتابع بقلق إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام، والمتواصل في السجون الإسرائيلية احتجاجا على ظروف اعتقالهم.

وأضافوا في بيان صحفي أن اعتقال الأسرى الفلسطينيين -الذين يصنفون كأفراد محميين وفق اتفاقية جنيف الرابعة في سجون داخل إسرائيل- مخالف للمادة 76 من هذه الاتفاقية التي تحظر نقل الأسرى إلى خارج الأراضي المحتلة ما يؤدي إلى إعاقة زيارة ذويهم لهم.

وجدد رؤساء البعثات الأوروبية تأكيد موقف الاتحاد من استخدام إسرائيل لـ الاعتقال الإداري من دون توجيه تهم، وأشاروا إلى أن هناك نحو خمسمئة أسير فلسطيني معتقلين إداريا.

وأكدوا أن من حق المعتقلين أن يعرفوا التهم التي أدت إلى اعتقالهم، وأن يحصلوا على مساعدة قانونية ومحاكمة عادلة ضمن وقت محدد، أو يطلق سراحهم.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى تحسين ظروف تواصل الأسرى مع عائلاتهم، معتبرة ذلك حقا للأسرى يضمنه القانون الدولي الإنساني.

من جهتها، طالبت جامعة الدول العربية أول أمس الأمم المتحدة إرسال لجنة تحقيق دولية للسجون الإسرائيلية للاطلاع على الانتهاكات التي ترتكب بحق الأسرى الفلسطينيين.

ويوم17 أبريل الماضي، بدأ مئات المعتقلين الفلسطينيين إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم بسجون الاحتلال.

ويقود الإضراب مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لـ حركة التحرير الفلسطيني (فتح) والمعتقل منذ عام 2002.

وتفيد إحصائيات فلسطينية رسمية أن تل أبيب تعتقل نحو 6500 فلسطيني، بينهم 51 امرأة وثلاثمئة طفل، في 24 سجنا ومركز توقيف.

تعليق


مقالات صحفية

الحقائق تواجه قطر.. بقلم: عبدالعزيز الساحلي
2017/6/22 12:28:25 ص

الحقيقة لا تحجب وإن طال أمد التضليل والتزوير ولابد أن تكتشف كما يذكر علماء ومختصي الجريمة أن لا جريمة كاملة الإعداد والإحكام وإن المجرم سوف يظهر بتركه خيطاً في مسرح الجريمة يتم الاستدلال من خلاله عليه... المزيد