nas.sa
2017/4/26 06:02:13 م  0     0     646   

مواجهات قوية للأندية العربية في أبطال أفريقيا _

 ناس - الرياض   

أسفرت قرعة دور المجموعات " ثمن النهائي " لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن مواجهات نارية للأندية العربية، حيث قسمت الفرق إلى 4 مجموعات تنافس على بطاقات التأهل لدور ربع النهائي، وذلك بعدما سحبت القرعة اليوم الأربعاء، في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة.

وحجزت 9 فرق عربية بطاقاتها إلى ثمن النهائي بين 16 فريقا، وبالتالي أوقعتها القرعة في مواجهات بعضها البعض خصوصا قطبا الكرة السودانية الهلال، وصيف نسختي 1987 و1992، والمريخ اللذين جاءا في المجموعة الأولى إلى جانب النجم الساحلي التونسي بطل 2007 وفيروفيارو بيرا الموزمبيقي.

وضمت المجموعة الثانية، 3 فرق عربية هي الزمالك المصري وصيف بطل النسخة الأخيرة، واتحاد الجزائر الجزائري وصيف بطل 2015، وأهلي طرابلس الليبي، إلى جانب كابس يونايتد من زيمبابوي.

وجنبت القرعة قطبي الكرة المصرية الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8 مرات) والزمالك (5 مرات) بعدما وضعا في المستوى الأول.

وجاء الأهلي في المجموعة الرابعة إلى جانب الوداد البيضاوي المغربي بطل عام 1992 وكوتون سبور الكاميروني وزاناكو الزامبي.

أما الترجي التونسي، حامل اللقب مرتين، في المجموعة الثالثة إلى جانب صنداونز الجنوب أفريقي حامل اللقب وفيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي وصيف نسخة 2014 وسانت جورج الإثيوبي.

يذكر أنها المرة الأولى في تاريخ مسابقة دوري أبطال أفريقيا تقام فيها مرحلة دور المجموعات انطلاقا من ثمن النهائي بعدما كانت سابقا من ربع النهائي، حيث توزع 8 فرق على مجموعتين.

تعليق