nas.sa
طقس حار وأتربة على بعض مناطق المملكة      توطين العمل بالبقالات والتموينات      بيع حقوق التسمية في مترو الرياض      عمليات نوعية على الحوثيين قبالة جازان      مؤتمر دولي حول "مهندس الرؤية"      عاجل : بمناسبة عيد الفطر المبارك.. كل عام والجميع بخير وعافية وسعادة..        إمام الحرم: كل يوم لا يعصى فيه الله فهو عيد      إمام الحرم النبوي: العيد هو فرحة بتمام طاعة الله      تهنئة من ميركل لولي العهد      تكبيرات العيد على رحلات "السعودية"     
2017/4/21 11:20:07 ص  0     0     464   

النفط يرتفع رغم مخاوف تخمة المعروض_

 ناس - الرياض   
إرتفع النفط اليوم الجمعة لكنه لا يزال متجها لتكبُّد أكبر خسارةٍ أسبوعية في شهر وسط شكوك في أن تؤدي تخفيضات الانتاج التي تقودها أوبك إلى إعادة التوازن للسوق التي تُعاني من تُخمة بالمعروض.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق ثمانية سنتات إلى 53.07 دولار للبرميل، لكنه يظلُّ متجها لتكبُّد خسارة أسبوعية نسبتها 5% هي الأكبر منذ أسبوع العاشر من مارس.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الامريكي في عقود شهر أقرب استحقاق 50.82 دولار للبرميل بزيادة 11 سنتاً عن الاغلاق السابق، ويتجه لتسجيل هبوطٍ أسبوعي نسبته 4.5% هو الأكبر منذ العاشر من مارس آذار أيضاً.

ونزل الخامان أكثر من 3.5% لكل منهما في وقتٍ سابق هذا الاسبوع بعدما ثارت الشكوك في تأثير الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" لخفض الانتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً خلال النصف الأول من العام الحالي.

تعليق