nas.sa
طقس حار وأتربة على بعض مناطق المملكة      توطين العمل بالبقالات والتموينات      بيع حقوق التسمية في مترو الرياض      عمليات نوعية على الحوثيين قبالة جازان      مؤتمر دولي حول "مهندس الرؤية"      عاجل : بمناسبة عيد الفطر المبارك.. كل عام والجميع بخير وعافية وسعادة..        إمام الحرم: كل يوم لا يعصى فيه الله فهو عيد      إمام الحرم النبوي: العيد هو فرحة بتمام طاعة الله      تهنئة من ميركل لولي العهد      تكبيرات العيد على رحلات "السعودية"     
2017/4/21 10:42:46 ص  0     0     610   

إستبعاد أحمدي نجاد من الانتخابات الرئاسية_

 ناس - خاص   
أعلنت وسائل إعلامٍ رسمية إيرانية أمس الخميس إن مجلس صيانة الدستور وافق على ترشُّح الرئيس حسن روحاني ومنافسه المحافظ إبراهيم رئيسي لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في مايو لكنه استبعد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

وكان خامنئي قد نصح أحمدي نجاد بعدم الترشُّح ويرى كثيرٌ من المراقبين أن محاولته خوض السباق بمثابة استهانة علنية برأي الزعيم الأعلى وهو أمر يكاد لم يُسمع به من قبل في إيران.

ويلفت استبعاد أحمدي نجاد الذي شغل الرئاسة مرتين من قبل إلى المعايير التي يعتمد عليها مجلس صيانة الدستور، المكلَّف بالنظر في طلبات الترشُّح، في عملية الاختيار، فخامنئي يعيِّن نصف أعضاء مجلس صيانة الدستور، وربما يثير استبعاد أحمدي نجاد من السباق اعتقاداً بأن المجلس ما هو إلاَّ أداةً لتوثيق قرارات الزعيم الاعلى.

ويُعاني نحو 3.2 مليون إيراني من البطالة من بين 80 مليونا هم مجموع عدد السكان.

تعليق


مقالات صحفية

الحقائق تواجه قطر.. بقلم: عبدالعزيز الساحلي
2017/6/22 12:28:25 ص

الحقيقة لا تحجب وإن طال أمد التضليل والتزوير ولابد أن تكتشف كما يذكر علماء ومختصي الجريمة أن لا جريمة كاملة الإعداد والإحكام وإن المجرم سوف يظهر بتركه خيطاً في مسرح الجريمة يتم الاستدلال من خلاله عليه... المزيد