nas.sa
2017/1/11 08:41:49 م  0     0     639   

في أولى مبارياته بكأس العالم لكرة اليد

أخضر اليد يواجه كرواتيا الجمعة

 ناس - الرياض   

يؤدي المنتخب السعودي لكرة اليد، ثاني حصصه التدريبية بفرنسا غداً الخميس استعداداً لمواجهة كرواتيا عند الساعة 10:45 من مساء الجمعة بتوقيت المملكة في أولى مباريات المجموعة الثالثة، لنهائيات كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ25 والتي تستضيفها فرنسا بمشاركة 24 منتخباً يمثلون نخبة أبطال اللعبة في العالم.

وكان الأخضر السعودي قد وصل إلى مدينة روان الفرنسية استعدادا للمشاركة في البطولة التي تنطلق اليوم الأربعاء.

ويشارك لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد الحارس الدولي مناف آل سعيد للمرة السابعة في المونديال بعد ظهوره في 6 نسخ من كأس العالم بدءً من اليابان 1997 ثم مصر إلى جانب فرنسا والبرتغال، وتواجد في كرواتيا وآخر ظهور في المحفل العالمي بإسبانيا 2013 التي حصل فيها المنتخب على أفضل مركز عندما حل بالمركز التاسع عشر وغاب عن المشاركة الأخيرة في مونديال قطر 2015م، ويأتي بعده كل من محمد السالم ومهدي السالم وأحمد العلي الذين شاركوا في آخر 3 بطولات لكأس العالم في كرواتيا 2011م وإسبانيا 2013م و قطر 2015م.

فيما شارك اللاعب حسن الجنبي في كرواتيا 2011م وقطر 2015م، أما اللاعبون هشام العبيدي وعبد الله حماد ومحمد الزاير فظهروا بالمونديال بواقع مرتين في آخر نسختين في إسبانيا 2013 وقطر 2015.

واقتصر تواجد النجوم الشابة مجتبى السالم وعبد الله عباس ومحمد العباس لمرة واحدة في المونديال السابق في قطر 2015.

وتعد النسخة الحالية في فرنسا فرصة لكل من منير أبو الرحى و نواف المطيري وحسن الخضراوي وصادق المحسن وعلي ال ابراهيم وعبد العزيز ردة للظهور لأول مرة في كأس العالم.

ويقود المنتخب السعودي حاليا المدرب الصربي نيناد 49 عاما بعد أن أشرف على العديد من الفرق في بلاده، و يتولى المهمة لثاني مرة على صعيد المنتخبات خصوصا مع الأخضر السعودي، حيث سبق أن قاده في مونديال إسبانيا 2013 الذي حقق معه أفضل مركز 19 على مستوى العالم.

فيما يفتقد المنتخب السعودي في مونديال فرنسا 2017م لنجمين مُهِمّين وهما اللاعب حسين المحسن الذي ابتعد قبل الإعداد النهائي بسبب ظروفه، وعدم اكتمال جاهزية الحارس الدولي محمد فؤاد النصفان بعد تعرضة لقطع في الرباط الصليبي.

وفي تصريح لمدير المنتخب السعودي لكرة اليد، محمد القرشي قال: " إن الجهاز الفني واللاعبين استعدوا جيدا للمشاركة في المونديال، وتمكنوا من الاستفادة من المباريات الودية الثلاث التي أقيمت أثناء المعسكر، ورغم فوزنا بمباراتين وخسارتنا أمام البوسنة والهرسك إلا أن أهدافنا من المعسكر تحققت قبل المشاركة في المونديال".

وعبر القرشي، عن أمله في أن يشارك أخضر اليد بقوة في مونديال فرنسا، ويستطيع المنافسة وتقديم أداء ونتائج متميزة، موضحاً أن المباراة الأولى أمام كرواتيا ستكون صعبة بلا شك لأنها أولى المواجهات في المونديال.

ونوه القرشي إلى ضرورة تركيز اللاعبين في أولى المباريات لمحاولة حسمها من أجل زيادة الروح المعنوية وحصد النقاط في البداية حتى تزداد فرص التأهل من دور المجموعات رغم صعوبة المهمة، مضيفاً أن الجهاز الفني يتوقع أن يؤدي جميع اللاعبين الدور المطلوب منهم وتنفيذ ما تم التدريب عليه أثناء المعسكر لتحقيق أفضل النتائج.

تعليق