nas.sa
2017/1/11 02:14:45 م  0     3     547   

مقرات جديدة لاختبارات قياس

 ناس - الرياض   

إفتتح المركز الوطني للقياس ثلاثة مقرات جديدة للاختبارات على الحاسب الآلي، بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومحافظة حفر الباطن، ومحافظة القريات، ليبلغ عدد المقرات 43 مقراً.

وأوضح مدير الاتصال والإعلام والعلاقات بالمركز إبراهيم الرشيد أن تطبيق الاختبارات المحوسبة قد بدأ في مقر جامعة الإمام محمد بن سعود بسعة 25 مقعداً، إضافة إلى بدء تطبيق الاختبارات المحوسبة في مقر محافظة حفر الباطن، وتبلغ سعته 45 مقعداً، وكذلك تشغيل مقر الاختبارات المحوسبة في محافظة القريات.

وأبان أن مقرات المحوسبة تقدم عدداً من الاختبارات، منها اختبار القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة باللغتين العربية والانجليزية، واختبار كفايات اللغة الإنجليزية، واختبار القدرات العامة للجامعيين، واختبارات هيئة التخصصات الصحية، واختبار اللغة العربية لغير الناطقين بها، واختبار المحاسبين القانونيين، إضافةً إلى عدد من الاختبارات الأخرى حسب الحاجة.

وأشار مدير الاتصال والإعلام والعلاقات بالمركز، إلى أنه يجري العمل حالياً على افتتاح مقراتٍ جديدة في مناطق ومحافظات أخرى داخل المملكة، ليصل مجموع المقرات المحوسبة مع نهاية 2017م إلى 58 مقراً، إضافة إلى21 مقراً في مختلف دول العالم.

تعليق