nas.sa
2017/1/10 05:38:13 م  0     0     515   

مع وقف تنفيذ 4 سنوات

السجن 10 سنوات لمواطن أيد "داعش"

 ناس - الرياض   
أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة مواطن بالسجن 10 سنوات  إثر إدانته بانتهاجه المنهج التكفيري من خلال تكفيره لحكومة المملكة ورجال الأمن، والانتماء لتنظيم "داعش" ومبايعة قائده، وقررت وقف تنفيذ 4 سنوات من المدة المحكوم بها لصغر سنه نسبياً وإظهاره ندمه وتوبته وعزمه على عدم العودة لما بدر منه.

كما أدين بمتابعة معرفات في "تويتر" تؤيد ذلك التنظيم، وثنائه على أفعاله الإجرامية من قتل لرجال الأمن وتفجير واعتبار ذلك جهاداً في سبيل الله، وتستره على ابن عمه المطلوب أمنياً وتواصله معه بعد سفره إلى مناطق الصراع، وتستره أيضاً على زميليه اللذين ينتهجان المنهج الفكري المنحرف في تنظيم داعش، وإعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، وذلك من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر.

وقررت المحكمة مصادرة الجوال المضبوط بحوزته، وإغلاق حسابه في "تويتر"، ومنعه من الكتابة والمشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي، ومنعه من السفر خارج المملكة بعد خروجه من السجن لمدة خمس سنوات.

تعليق


مقالات صحفية

السلوك التفحيطي.. والتوعية المجتمعية... بقلم: خالد الدوس
2016/12/28 12:09:55 ص

لامناص من أن آفة التفحيط أو( لعبة الموت) كما تسمى في علم الاجتماع الجنائي تعتبر ظاهرة مرضية من الظواهر الاجتماعية التي انتشرت بين فئة المراهقين... المزيد