nas.sa
حجاج بريطانيون يصلون بالدراجات لأداء الحج      منع ثلاث شركات تأمين من مزاولة النشاط      قرقاش: معارك الطواحين لا تحل لقطر أزمتها      ليفربول يحقق فوزاً مهماً على كريستال بالاس      المملكة تدين حادثي الطعن الإرهابيين في روسيا وفنلندا      وزارة الثقافة والإعلام تطلق حملة السعودية ترحب بالعالم      الاتحاد يدك شباك الفيحاء بخماسية      خلية العبدلي.. ضبط المحكوم الأخير      الخلافات تشتعل بين شركاء الإنقلاب باليمن      سُحب رعدية ممطرة على المناطق     
2017/1/10 12:20:11 م  0     3     618   

خطة عشرية لتصنيع هياكل الطائرات_

 ناس - الرياض   

أكد الرئيس التنفيذي لشركة السلام لصناعة الطيران يحيى الغريبي أن الشركة ستتمكن بحلول عام 2030 من تصنيع هياكل كاملة لطائرات حربية.

وكشف الغريبي عن خطة لتصنيع أجزاء من الطائرات وقطع غيارها٬ بالتعاون مع وزارة الدفاع.

جاء ذلك على هامش الإعلان عن تغيير اسم الشركة إلى "شركة السلام لصناعة الطيران" بعد انتقالها من مرحلة الصيانة والتعديل والتحديث إلى مراحل تجميع وتصنيع مكونات رئيسة.

وأشار أن المملكة تسعى لصناعة طائرات خلال السنوات العشر القادمة، موضحاً أن الشركة عملت على صيانة 1000 طائرة مدنية وعسكرية وعمودية منها الطائرات المشاركة في "عاصفة الحزم"٬ إضافة إلى إنتاج وتجميع قطع غيار طائرات "اف 15" المقدِّمة والأجنحة وحاملات الذخائر والصواريخ).

تعليق