nas.sa
2017/1/10 08:58:58 ص  0     0     569   

بدء منح تراخيص عربات الأطعمة بالرياض

 ناس - الرياض   

بدأت أمانة منطقة الرياض، منح تراخيص عربات الأطعمة المتجولة للمواطنيين السعوديين الراغبين في ممارسة بيع الأطعمة من خلال العربات المتجولة وتنظيمها وحصرها على السعوديين، وذلك من خلال تقديم طلبات التراخيص في مبنى الإدارة العامة لصحة البيئة الواقع في حي المروج بسوق الشمال.

وأوضحت الأمانة، أن شروط الحصول على تراخيص نشاط العربات التي تزاول مهنة بيع الأطعمة والمشروبات تتضمن اشتراطات عامة منها أن يقتصر الترخيص على إعداد الأطعمة والوجبات الخفيفة والمشروبات ويمنح الترخيص للأفراد السعوديين فقط بعد استيفاء اشتراطات ومتطلبات السلامة والالتزام بأنظمة وتعليمات الإدارة العامة للمرور وتركيب جهاز تتبُّع للعربة.

كما حددت الأمانة اشتراطات خاصة لمواقع تواجد هذه العربات تتضمن أن يكون ممارسة النشاط في المواقع المحددة من قِبل البلدية، وعدم الوقوف أمام المنازل والمدارس والمحلات التجارية أو التجول داخل الأحياء السكنية وعدم الوقوف في الطرق والشوارع بما يمثِّل إعاقة أو إرباك لحركة المرور وعدم بقاء العربة بشكلٍ دائم في الموقع ومغادرتها بعد انتهاء العمل.

 

تعليق


مقالات صحفية

السلوك التفحيطي.. والتوعية المجتمعية... بقلم: خالد الدوس
2016/12/28 12:09:55 ص

لامناص من أن آفة التفحيط أو( لعبة الموت) كما تسمى في علم الاجتماع الجنائي تعتبر ظاهرة مرضية من الظواهر الاجتماعية التي انتشرت بين فئة المراهقين... المزيد