nas.sa
2017/1/9 08:33:02 م  0     0     840   

أسباب استبعاد المتقدمين لبرنامج الدبلومات الصحية

 ناس - الرياض   
أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان، أنه جرى قبول 7001  متقدم من أصل 13.742 متقدم للبرنامج التدريبي لخريجي الدبلومات الصحية، حيث بلغ إجمالي الذكور الذين تم قبلوهم في البرنامج 4255 متقدماً بينما تم قبول 2746 متقدمة من الإناث.

وأرجع المتحدث الرسمي للصحة، استبعاد عدد من المتقدمين للبرنامج التدريبي لتأهيل خريجي الدبلومات الصحية إلى عدة أسباب أبرزها: كون المتقدم يعمل كموظف حكومي في أحدى القطاعات الحكومية بقطاعيه العسكري, والمدني، وكون المؤهل الدراسي لا يتناسب مع التخصص المتقدم له، إضافة إلى أن البيانات المدخلة لا تتفق مع الوثائق المرفقة، أو أن المتقدم غير مصنف من ھيئة التخصصات الصحية، أو كونه غير سعودي.

وأضاف أن الترشيح يعتبر مبدئياً لحين إجتياز مرحلة المطابقة النهائية مع العلم أنه في كل تخصص توجد قائمة احتياط، كما أن نسبة القبول تمت وفقاً للطاقة القصوى الإستيعابية للبرنامج في كل سنة بناءً على الاتفاقية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأشار متحدث "الصحة" إلى أنه يشترط أن يكون المتدرب لايعمل في القطاع الخاص عند بداية التدريب، وسيمنح المتدرب مكافأة مالية قدرھا 2000 ريال، لافتاً النظر إلى أن المعايير التي استخدمت للمفاضلة بين الطلبات ھي الأقدمية في التخرج، وعدد سنوات الدراسة في الدبلوم، و المعدل التراكمي، حيث سيتم التوظيف بالقطاع الصحي الحكومي بعد إجتياز التدريب بنجاح.

ولمعرفة حالة القبول يتم إدخال رقم السجل المدني على الرابط التالي : eservices.moh.gov.sa/MDG.

تعليق