nas.sa
2017/1/9 04:36:10 م  0     3     754   

و5 من العناصر الإرهابية

مصرع 7 رجال أمن مصريين بهجوم إرهابي_

 ناس - الرياض   
قتل 7 من رجال الشرطة المصرية إلى جانب مدني واحد و5 من العناصر الإرهابية خلال هجوم على كمين شرطة بسيارة مفخخة في منطقة المساعيد بالعريش بمحافظة شمال سيناء.

وأفاد مسؤول المركز الإعلامي بوزارة الداخلية في تصريح له اليوم، أن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تمكنت من التصدي، لهجوم إرهابي شارك فيه ما يقرب من 20 عنصراً مسلحاً، لاقتحام كمين "المطافئ" بالعريش باستخدام قذائف "آر بى جى" وسيارة مفخخة، فضلاً عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية، وقامت بتفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين.

وأوضح أن الهجوم أسفر عن مصرع سبعة من رجال الشرطة بالإضافة إلى أحد المواطنين الذي تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذلك إصابة 6 من القوات و6 من المواطنين وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج وحالتهم العامة مستقرة.

وأضاف المسؤول المصري أن مجند شرطة لقي مصرعه إثر قيام مجموعة إرهابية أخرى بمحاولة تنفيذ هجوم على كمين "المساعيد" بالطريق الدائري وإطلاق النيران على القوات بكثافة، إلا أن القوات قامت بالتصدي لهم وإجبارهم على الفرار في المنطقة الجبلية المتاخمة، مشيراً إلى أن القوات حالياً تقوم بعمليات تمشيط واسعة في محيط المنطقة للعمل على ضبط هؤلاء الإرهابيين.

تعليق