nas.sa
2017/1/9 12:12:28 م  0     3     836   

الأسد مستعد للتفاوض حول منصبه_

 ناس - الرياض   

أكد رئيس النظام السوري بشار الأسد استعداده للتفاوض "حول كل شيء"، "فكل شيء متاح وليست هناك حدود لتلك المفاوضات إذا كان التفاوض حول إنهاء الصراع في سوريا أو حول مستقبلها".

وأعرب الأسد كذلك عن استعداده لمناقشة قضية منصبه، وقال: منصبي يتعلق بالدستور. والدستور واضح|ٌ جداً حول الآلية التي يتم بموجبها وصول الرئيس إلى السلطة أو ذهابه وبالتالي إذا أرادوا مناقشة هذه النقطة فعليهم مناقشة الدستور. 

وبصدد القتال في وادي بردى رغم اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا الساري منذ الـ30 من الشهر الماضي، قال ليس كل وقف إطلاق نارٍ قابل للحياة وهذا ما حدث في العديد من المناطق في سوريا.

وجدَّد موقفه بأن وقف إطلاق النار لا يشمل "النُّصرة" و"داعش"، وأن المنطقة التي "نقاتل لتحريرها مؤخراً تشمل الموارد المائية للعاصمة دمشق تحتلها "النُّصرة" التي أعلنت رسمياً أنها تحتل تلك المنطقة. وبالتالي فهي ليست جزءاً من وقف إطلاق النار".

وكانت روسيا وتركيا قد وقَّعتا اتفاقاً نصَّ على وقف إطلاق النار في سوريا وإجراء مفاوضاتٍ في كانون يناير في كازاخستان، في محاولةٍ لإنهاء النزاع السوري الذي خلَّف أكثر من 310 آلاف قتلى وملايين النازحين منذ 2011.

تعليق