nas.sa
2017/1/9 12:11:50 م  0     0     835   

السيطرة على حريق شب بمستشفى ضمد

 عبد العزيز علي - جازان   

شبَّ حريقٌ صباح اليوم الاثنين، بمستشفى ضمد العام، قبل أن تتم السيطرة عليه من قِبل الفِرق المختصة من الدفاع المدني وإدارة المنشأة وفريق الطوارئ والأزمات ، وتسليم الموقع لمواصلة تقديم الخدمات بشكل طبيعي في المنشأة.

وقالت إدارة الصحة بمستشفى ضمد، في بيانٍ عن الحادث إنه ورد بلاغٌ للجنة الطوارئ بصحة جازان عن انبعاث دخانٍ من قسم الرجال بالمستشفى نتيجة التماسٍ في وحدة تكييف بسطح المبنى؛ وقد تم التفاعل الفوري من قِبل فريق المنشأة ممثَّلاً في الأمن والسلامة وإدارة الصيانة العامة وتم التعامل مع الحالة والإخلاء بنجاح ومباشرة الدفاع المدني؛ وقد تم التحقُّق من السيطرة على الحدث في وقتٍ قياسي وتم معالجته في حينه، ولم تسجَّل أي اصاباتٍ أو أضرار أو خسائر بشرية بحمد الله.

من جانبه، أبان المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، بأنه وردنا صباح اليوم بلاغٌ عن وجود دخان في قسم تنويم الرجال بمستشفى ضمد العام وعند وصول الفِرق للموقع اتضح أن الحادث عبارة عن تصاعد دخانٍ بقسم تنويم الرجال في الدور الأرضي، مشيراً إلى أنه تم السيطرة على مصدر الدخان الناتج عن التماسٍ كهربائي في الدينمو الخاص بإحدى وحدات التكييف الموجودة بسطح المبنى أدى إلى احتراقه.

وأوضح بأنه تم إخلاء جميع المرضى المنوَّمين بقسم التنويم وعددهم 12 مريضاً إلى الأقسام الأخرى من قِبل العاملين بالمستشفى قبل وصول الفِرق ولم ينتج عن انبعاث الدخان أي إصاباتٍ أو وفيات ولله الحمد. 

وأضاف بأنه تم تسليم الموقع لمدير المستشفى مع التأكيد على ضرورة عمل صيانة للموقع من قِبل فِرق التشغيل والصيانة بالمستشفى واستمرار فصل الكهرباء عن الموقع لحين انتهاء أعمال الصيانة.

تعليق