nas.sa
2017/1/9 09:20:01 ص  0     0     582   

تطبيقات جديدة لعلاج الاكتئاب والقلق

 ناس - الرياض   

كُشف مؤخراً عن مجموعةٍ جديدة من التطبيقات الإلكترونية التي يتم تنزيلها على الهواتف الذكية وتساعد في علاج الاكتئاب والقلق لدى المستخدم.

وأوضح الموقع الإلكتروني "ساينس ديلي" المعني بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا، بأنه يتعين استخدام حزمة التطبيقات الذكية ما يصل إلى أربع مرات يوميا، وهي تفيد في الحد من الاكتئاب ومشكلات القلق والنقد الذاتي.

وكشفت دراسةٌ أُجريت في كلية طب جامعة "نورث ويسترن" بالولايات المتحدة، أن استخدام حزمة التطبيقات الإلكترونية التي تحمل اسم "إنتلي كير" أربع مرات يوميا لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع مع استعمال كل تطبيق لمدة دقيقة واحدة يؤدي إلى تراجعٍ بنسبة خمسين بالمئة في أعراض الاكتئاب والقلق.

وتشمل حزمة التطبيقات 13 تطبيقاً مختلفاً يمكن تنزيلها من على موقع "جوجل بلاي" على الإنترنت، ومن بينها تطبيق "بيربل تشيل" الذي يهدف إلى علاج الاكتئاب عن طريق الاستماع إلى التسجيلات الصوتية، وتطبيق "ماي مانترا" الذي يهدف إلى تحفيز المستخدم وتسليط الضوء على نقاط القوة والقيم الاخلاقية لديه.

وتؤكد الدراسات، أن أكثر من عشرين بالمئة من الأمريكيين يعانون من أعراض الاكتئاب والقلق كل عام، وأن عشرين بالمئة فقط من هذا العدد يتلقُّون علاجاً نفسياً كافياً للمشكلات النفسية التي يعانون منها.

 

تعليق