nas.sa
2017/1/9 08:02:05 ص  0     3     906   

إتهام مستشفى حفر الباطن بإخفاء جثة مولود

 ناس - الرياض   

إدَّعى أحد المواطنين بأن مستشفى حفر الباطن قد أخفى جثة مولوده، في خطاباتٍ رسمية بعث بها لإمارة المنطقة ووزارة الصحة٬ مبيناً أنه توجه مع زوجته إلى المستشفى يوم الثلاثاء الماضي لشعورها بآلام الولادة٬ وبعد انتهاء الفحص طلب الطبيب المختص عودتها في اليوم التالي لإجراء عملية الولادة.

وأشار إلى أن زوجته أخبرته عقب خروجها من غرفة الولادة في اليوم التالي أن الطبيبة أخبرتها بأن الطفل وُلد ميتاً ومنعتها من رؤيته٬ كما اكتشف في اليوم الذي يليه عدم وجود جثمان المولود بثلاجة المستشفى.

وقالت مديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن الأحد٬ أن ما أشيع عبر مواقع التواصل٬ باختفاء جثة مولوده من مستشفى الولادة والأطفال غير صحيح٬ مؤكدة أنها ستحيل الأمر للجهات المعنية لاتخاذ اللازم حياله.

وشكَّلت المستشفى لجنةً وأجرت فحصاً سريرياً على زوجته وكذلك السجلات الرسمية الخاصة بالمستشفى ليتضح لها كذب ادعاءاته، وفقاً لمتحدث صحة حفر الباطن.

وبيَّن متحدثُ صحة الباطن أن الفحص السريري للزوجة وتحاليل الدم والرحم والأطراف وعلى محيط البطن٬ أثبتت جميعها عدم وجود حمل سابق لها أو ولادة سابقة٬ خاصة أن الرحم طبيعي ولا توجد عليه آثار ولادة أو علامات تمدد بالبطن، فضلاً عن تنويمها وادخالها غرفة الولادة.

تعليق