nas.sa
حجاج بريطانيون يصلون بالدراجات لأداء الحج      منع ثلاث شركات تأمين من مزاولة النشاط      قرقاش: معارك الطواحين لا تحل لقطر أزمتها      ليفربول يحقق فوزاً مهماً على كريستال بالاس      المملكة تدين حادثي الطعن الإرهابيين في روسيا وفنلندا      وزارة الثقافة والإعلام تطلق حملة السعودية ترحب بالعالم      الاتحاد يدك شباك الفيحاء بخماسية      خلية العبدلي.. ضبط المحكوم الأخير      الخلافات تشتعل بين شركاء الإنقلاب باليمن      سُحب رعدية ممطرة على المناطق     
2017/1/8 09:15:01 م  0     3     649   

بـ 34 ترليون دولار

المملكة الثالثة عالميا في الثروة الطبيعية_

 ناس - الرياض   
احتلت المملكة المرتبة الثالثة عالميا ضمن لائحة الدول الغنية بالموارد الطبيعية عالميا.

وجاءت المملكة بثروة من الموارد الطبيعية مقدرة بنحو 34 ترليون دولار، خلف كل من روسيا التي قدرت ثروتها الطبيعية بـ 75 ترليون دولار، والولايات المتحدة ثانيا بـ 45 ترليون دولار.

وجاءت كندا بعد المملكة بـ 33 ترليون دولار، ثم إيران 28 ترليون دولار، فالصين 23 ترليون دولار، تليها البرازيل بـ 21 ترليون دولار، وثامنا أستراليا بـ 18 ترليون دولار، وتاسعا العراق بـ 14 ترليون دولار، وعاشرا فنزويلا بـ 13 ترليون دولار.

يذكر أن غالبية الدول المصنفة ضمن العشر الأول في القائمة تفوق مساحتها مساحة المملكة بنحو 6 أمثال، إلى جانب فقر المملكة في الثروة المائية التي تدخل في احتساب الموارد، وما يترتب على ذلك من عدم تضمن الثروة الطبيعية السعودية للمراعي ومتعلقات الزراعة، كما أن سواحل المملكة موجودة على مسطحات مائية ضيقة في الخليج العربي والبحر الأحمر.

تعليق